18.1 C
بنغازي
2024-04-27
أخبار دوليةالأخبار

إسرائيل تقتل العشرات في غارات جوية على قطاع غزة

إسرائيل تقتل العشرات في غارات جوية على قطاع غزة

العنوان

قال مسؤولون فلسطينيون والجيش الإسرائيلي إن إسرائيل واصلت قصفها الجوي والبري لقطاع غزة، اليوم الجمعة، ما أدى إلى مقتل عشرات الفلسطينيين مع احتدام القتال حول مستشفى الشفاء الرئيسي.

وقال مسؤولو صحة فلسطينيون، إن غارتين إسرائيليتين على ضاحية الشجاعية شرق مدينة غزة أسفرتا عن مقتل 17 شخصا، في حين أسفرت غارة جوية إسرائيلية على منزل في مخيم المغازي للاجئين بوسط القطاع عن مقتل ثمانية أشخاص.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، الذي تديره حماس، إن ما لا يقل عن 10 من رجال الشرطة المكلفين بتأمين المساعدات للنازحين في شمال غزة، كانوا من بين القتلى في الشجاعية.

إسرائيل تقتل العشرات في غارات جوية على قطاع غزة

قصف مسشتفى الشفاء في غزة

وقال الجيش الإسرائيلي، إن قواته واصلت عملياتها في محيط مجمع الشفاء “مع تخفيف الأضرار التي لحقت بالمدنيين والمرضى والفرق الطبية والمعدات الطبية”، مضيفًا أنها قتلت خلال اليوم الماضي عددًا من المسلحين وعثرت على أسلحة وبنية تحتية عسكرية.

وكان مستشفى الشفاء، وهو أكبر مستشفى في القطاع قبل الحرب، أحد مرافق الرعاية الصحية القليلة التي تعمل جزئيًا في شمال القطاع قبل القتال الأخير. كما أنها كانت تؤوي المدنيين النازحين.

وقال البيان الإسرائيلي، إن قواته شنت غارات في المناطق الوسطى والجنوبية، بما في ذلك خان يونس والكرارة، حيث تبادلت القوات إطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين قبل أن تقتلهم وتعثر على أسلحة وصواريخ.

أخبار ذات صلة

انخفاض النفط مع تراجع علاوة المخاطرة بعد الهجوم الإيراني

روسيا وألمانيا وبريطانيا تدعو لضبط النفس في الشرق الأوسط بعد التهديد الإيراني لإسرائيل

فاتح محمد

برنت يقفز لأعلى من 90 دولارا بسبب الضربة الإسرائيلية ومقتل أبناء هنية

فاتح محمد