18.1 C
بنغازي
2024-05-08
أخبار ليبيا

طقس متقلب مصحوب برياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق الشمال

الأرصاد الجوية: منخفض جوى سطحي يؤثر على مناطق غرب ليبيا برياح جنوبية غربية

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، طقس متقلب على مناطق شمال ليبيا مصحوب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وتكون السماء في راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة قليلة السحب، تتكاثر احيانا على بعض المناطق، ومن المتوقع فرصة لسقوط أمطار متفرقة يوم الثلاثاء على بعض المناطق.

والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة هذا اليوم مثيرة للأتربة والغبار، تتحول تدريجيا من مساء اليوم إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20–24)مْ وتسجل انخفاض يوم الغد.

بينما في الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء قليلة السحب تتكاثر يوم الثلاثاء على اغلب المناطق مع سقوط أمطار متفرقة خاصة على مناطق الجبل والأخضر وأقصى الساحل الشرقي.

والرياح جنوبية نشطة إلى قوية تصل سرعتها هذا اليوم (60 كيلومتر/ ساعة) مثيرة للأتربة والغبار خاصة على مناطق سهل بنغازي والجبل الأخضر تسبب في هبوط الرؤية الأفقية، تتحول تدريجيا من مساء اليوم إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين(18–24)مْ وتسجل انخفاض يوم الغد.

وفي الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين(23–28)مْ.

وفي الواحات – السرير- تازربو- الكفرة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26–28)مْ على أغلب المناطق.

 

 

أخبار ذات صلة

الأرصاد: سقوط أمطار متفرقة على غرب البلاد غدا

الصديق محمد

الأرصاد: طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد

الصديق محمد

اعتدال حالة الطقس على أغلب مناطق البلاد