18.1 C
بنغازي
2024-05-01
أخبار ليبيا

بريطانيا: لا يوجد تحديثات جديدة لمواطنينا بشأن السفر إلى ليبيا

بريطانيا: لا يوجد تحديثات جديدة لمواطنينا بشأن السفر إلى ليبيا

العنوان

نفت السفارة البريطانية في ليبيا وجود تحديثات جديدة خاصة بنصائح سفر مواطنيها إلى ليبيا، مشيرة إلى أن تلك النصائح مستمرة منذ عام 2014.

وقالت السفارة، في بيان: “هناك بعض التقارير الاخبارية الخاطئة حول نصائح سفر المملكة المتحدة لليبيا.. لا يوجد تحديثات جديدة خاصة بليبيا في نصائح سفر المملكة المتحدة”.

وأضافت: “مثل العديد من البلدان الأخرى، تنصح المملكة المتحدة مواطنيها بعدم السفر إلى ليبيا وذلك بشكل مستمر منذ عام 2014”.

تحذير بريطانيا

يأتي ذلك بينما ضم تحذير جديد لوزارة الخارجية البريطانية ليبيا كإحدى الوجهات غير المسموح لرعاياها بزيارتها؛ نظرا إلى هشاشة الوضع الأمني الذي قد ينزلق نحو اشتباكات عنيفة.

وطالب الخارجية البريطانية الرعايا البريطانيين بالسعي للمغادرة من ليبيا فورا وبأي وسيلة عملية.

وجرى إعلان القائمة يوم الخميس، قبيل الاشتباكات المسلحة في طرابلس بساعات، إذ اعتبرتها بريطانيا من وجهات السفر “غير المسموح بها والخطيرة للغاية”.

وترى المملكة المتحدة أنّه قد تندلع أعمال عنف محلية بين الجماعات المسلحة في العاصمة والمنطقة المحيطة بها في وقت قصير دون سابق إنذار.

وقالت الخارجية البريطانية: “يمكن للقتال بين الجماعات المسلحة أن يشكل تهديدا كبيرا للسفر الجوي في ليبيا.. قد تسبب هذا القتال بشكل دوري في التعليق المؤقت أو إغلاق المطارات، وبالتالي تعد جميع المطارات الليبية عرضة للإغلاق بسبب الاشتباكات المسلحة”.

 

أخبار ذات صلة

نورلاند: ناقشنا مع بن قدارة توسيع العلاقات بين بلدينا في قطاع الطاقة

فاتح محمد

بليحق: البرلمان يقر الميزانية العامة للعام 2024 بـ “ملاحظات وتعديلات”

النائب العام: توقيف خمسة متهمين في قضية تهريب “كوكايين” داخل “أكياس جبس” بميناء الخمس

فاتح محمد