18.1 C
بنغازي
2024-05-21
أخبار ليبيا

النهر الصناعي ينفي وجود أي تسرُّب للمياه من خطوطه المارة بمنطقة زليتن 

النهر الصناعي ينفي وجود أي تسرُّب للمياه من خطوطه المارة بمنطقة زليتن  - 425004380 795524982611594 6445162212724014693 n

العنوان 

نفى جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، الأحد، وجود أي تسرُّب للمياه من خطوطه المارة بمنطقة زليتن. 

وأكد الجهاز في بيان له استعداده لتقديم الدعم والمشورة الفنية للمساهمة في إيجاد الحلول الناجعة بشأن ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية منذ الشهر الماضي. 

وأضاف الجهاز في البيان، أن جميع الإجراءات بخصوص هذه الظاهرة قد أُخِذت بالاعتبار للتأكد من احتمالية أن ما يحدث بمدينة زليتن قد يكون أحد أسبابه تسرُّبًا للمياه من الخط الناقل لمنظومة مياه النهر الصناعي المار بالمدينة. 

وأعلنت الحكومة الليبية، عن إغلاق مؤقت لمياه النهر الصناعي عن زليتن في ظل ارتفاع منسوب المياه الجوفية في المدينة.

وقالت الحكومة، في بيان بالساعات الأولى من اليوم الأحد، إن الإجراء هدفه إجراء الاختبارات، لمعرفة أسباب ظاهرة ارتفاع نسب المياه الجوفية.

وأشارت الحكومة إلى أن القرار اتخذ في ظل إعلان حالة الطوارئ بمدينة زليتن، وبعد مخاطبة وزير الموارد المائية في الحكومة، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنفيذ مشروع النهار الصناعي.

ولفتت الحكومة إلى أن جهاز النهر سيشرع في عملية إغلاق مؤقت لخطوط التغذية من منظومة النهر إلى زليتن، لإجراء عمليات الاختبار الأولية من أجل معرفة أسباب الظاهرة.

وطمأنت الحكومة بأن عملية الإغلاق ستكون بشكل جزئي على الخطوط الفرعية، وستستمر بضعة أيام فقط حتى انتهاء الخبراء والمختصين المكلفين من مدارسة الوضع في المناطق المتضررة بالمدينة، والوقوف على مسببات الظاهرة وحلها.

أخبار ذات صلة

زليتن من أجل الوطن يطالب بانتخابات رئاسية وبرلمانية وفق قوانين 6+6 

أسامة محمد

قتل شخصين منذ سنوات.. المباحث الجنائية تضبط شخصًا متهمًا بقضايا عدة بزليتن 

أمن السواحل: العثور على جثة مجهولة الهوية على شاطئ زليتن

الصديق محمد