18.1 C
بنغازي
2024-04-16
أخبار ليبيا

النائب العام: حبس الأمين العام السابق للمنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69

النائب العام: حبس المراقب المالي في الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون 

العنوان-طرابلس

أصدر النائب العام المستشار، الصديق الصور، اليوم الأربعاء، قرارا يقضي بحبس الأمين العام السابق لما كانت تُعرف بالمنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69 بتهم فساد مالي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المنظمة الليبية لحقوق الشباب قد أُسِّست على خلاف القواعد الناظمة لمنظمات المجتمع المدني؛ لغرض تجسيد واجهة تُمكِّن القائمين عليها من الانتفاع بأصول المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69.

وأشار بيان النائب العام إلى أن غرض إنشاء هذه المنظمة التحلُّل من الالتزامات المترتبة في ذمة رابطة مواليد الفاتح عبر وضع نظام أساس يتضمن أيلولة أصول منظمة مواليد الفاتح 69 والرابطة إلى المنظمة الليبية لحقوق الإنسان.

وبيّنت التحقيقات أن أمين المنظمة – قبل العام 2011 – قايض 279 مركبة آلية تعاقدت رابطة مواليد الفاتح على توريدها في العام 2006 بعقار قُدِّر ثمنه بأكثر من 3.5 مليون دينار، ثم تعمد بيع هذا العقار لنفسه استنادًا لأوراق رسمية مزورة. وذكر النائب العام أن إرادة المتهم توجهت خلال العام 2012 إلى تحويل أموال رابطة مواليد الفاتح إلى الخارج؛ لتمويه مصدرها والحقوق المتعلقة بها.

يشار إلى أن 41 فرعًا من فروع ما كانت تُعرف بالمنظمة العالمية لمواليد الفاتح العظيم كانت تضم هؤلاء المواليد الذين اقترن ميلادهم بيوم الأول في سبتمبر، وقالوا إنهم تبنوا أفكار النظام السابق في العالم.

 

أخبار ذات صلة

النائب العام: النيابة تعفو عن 1345 محكومًا

أسامة محمد

الاستيلاء على 3.5 مليون.. النائب العام: حبس موظف بمصرف الجمهورية (الرشيد) 

أسامة محمد

النائب العام: حبس 7 متهمين بطرابلس يسوقون لحومًا غير صالحة للاستهلاك