18.1 C
بنغازي
2024-05-16
أخبار ليبيا

المشير حفتر يستقبل في بنغازي وفدًا إيطاليًا يضم وزير الداخلية ورئيس المخابرات

المشير حفتر يستقبل في بنغازي وفدًا إيطاليًا يضم وزير الداخلية ورئيس المخابرات

العنوان

استقبل القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية بمقر القيادة العامة المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، في بنغازي وفدًا رفيع المستوى من الحكومة الإيطالية.

ويترأس الوفد وزير الداخلية الإيطالي “ماتيو بيانتيدوزي”، ونائب وزير الخارجية “ادموندو تشيريللي”، ورئيس المخابرات الإيطالية الجنرال “جياني كارفيللي”، بالإضافة إلى عددٍ من المسؤولين بالحكومة الإيطالية.

وقال مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة، إن المشير حفتر رحب بالوفد الإيطالي وأعرب عن شكره وتقديره لهذه الزيارة التي تأتي في إطار التباحث وتبادل وجهات النظر بين البلدين الصديقين، ولتعزيز الشراكة والتعاون في المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية.

المشير حفتر يستقبل في بنغازي وفدا إيطاليًا يضم وزير الداخلية ورئيس المخابرات

نقل تحيات “ميلوني” إلى المشير حفتر

وأضاف، أن الوفد الإيطالي نقل تحيات وتهنئة رئيسة الحكومة الإيطالية “جورجيا ميلوني” للقائد العام للقوات المسلحة والشعب الليبي بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وذكر، أن الوفد الإيطالي ثمّن الدور المحوري للقيادة العامة للقوات المسلحة لمكافحة الإرهاب والتطرف، وجهودها الكبيرة للحد من الهجرة غير الشرعية.

وقال، إن الوفد الإيطالي أكّد دعم الحكومة الإيطالية لكل الجهود المبذولة لتعزيز العملية السياسية، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا للوصول إلى مرحلة الاستقرار الدائم.

 

أخبار ذات صلة

الأولى من نوعها في تاريخ ليبيا.. الجيش يشرع في تنفيذ مدينة عسكرية غرب بنغازي

الصديق محمد

مهنئين بثورة الكرامة.. حفتر يستقبل وفدًا من هون وودان وسوكنة والفقها وزلة 

القائد العام يرحب بجهود مفوضية الاتحاد الأفريقي للوصول إلى تسوية شاملة للأزمة الليبية

الصديق محمد