18.1 C
بنغازي
2024-05-01
مال وأعمال

الكبير يبحث مع مسؤول من البنك الدولي الأوضاع الاقتصادية والمالية في ليبيا

الكبير يبحث مع مسؤول من البنك الدولي الأوضاع الاقتصادية والمالية في ليبيا - 438979731 819343946890523 4908408436624142456 n

العنوان-واشنطن

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، مع المدير التنفيذي لمكتب مجموعة البنك الدولي، توقير شاه، الأوضاع الاقتصادية والمالية في ليبيا.

وبحسب بيان المركزي، بحث اللقاء الذي عقد في مقر البنك الدولي في العاصمة الامريكية واشنطن، أمس الثلاثاء، دور مصرف ليبيا المركزي في المحافظة على الاستدامة المالية.

كما بحث اللقاء تحديات البنوك المركزية في دول المنطقة في مواجهة التضخم ودورها في تعزيز النمو المستدام والتنويع الاقتصادي ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة.

تحديات البنوك المركزية في دول المنطقة في مواجهة التضخم ودورها في تعزيز النمو المستدام والتنويع الاقتصادي ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة، ورقمنة الاقتصاد وتوسيع نطاق الشمول المالي ووسائل الدفع الالكتروني.

وشارك الكبير، في اجتماع لمجموعة الاستشارات الإفريقية بصندوق النقد الدولي المنعقد في مقر الصندوق العاصمة الأمريكية واشنطن أمس الثلاثاء.

وبحسب بيان مصرف ليبيا المركزي، اليوم الأربعاء، يناقش الاجتماع أطر تقوية المالية العامة والتنمية في إفريقيا والتعامل مع الأزمات المركبة في الاقتصاد العالمي والقارة الإفريقية، والإجراءات المرتبطة بالتعامل مع التغير  المناخي.

وينعقد الاجتماع الرفيع المستوى بحضور المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، ومحافظي البنوك المركزية بالقارة الإفريقية.