18.1 C
بنغازي
2024-05-20
أخبار ليبيا

العقوري يطالب بفتح سفارة أمريكية في طرابلس وقنصلية في بنغازي وتسهيل إجراءات السفر 

العقوري يطالب بفتح سفارة أمريكية في طرابلس وقنصلية في بنغازي وتسهيل إجراءات السفر  - PSD العنوان 1 1

العنوان 

طالب رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، الولايات المتحدة بفتح السفارة الأمريكية في طرابلس والقنصلية في بنغازي. 

وأكد العقوري خلال لقائه القائم بالأعمال الأمريكي جيرمي برنت، بمقر ديوان مجلس النواب بمدينة بنغازي على ضرورة تسهيل إجراءات سفر المواطنين بين البلدين. 

وقدم رئيس اللجنة، شكره لوقوف الولايات المتحدة بجانب الشعب الليبي، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين. 

وأكد العقوري على أهمية تهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات وذلك من خلال اختيار حكومة موحدة وخروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد وضرورة التقدم في ملف المصالحة. 

وشدد على أهمية الملف الاقتصادي وتوزيع عائدات النفط بعدالة بين أقاليم ليبيا، مشيداً ببرامج الوكالة الأمريكية للتعاون خاصة لدعم الجنوب والبلديات والمؤسسات. 

وطالب بأن تشمل تلك البرامج تعزيز قدرات مجلس النواب، مؤكداً حرصه على دعم عمل المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي لتقديم الخبرات الفنية لإعمار المناطق المتضررة من إعصار دانيال. 

وبين رئيس اللجنة، بأنه من ضمن الأولويات الحالية هو العمل لتأمين الحدود الليبية البرية والبحرية حيث نظمت الحكومة الليبية مؤتمر إفريقي للهجرة لتنسيق جهود دول الجوار. 

ولفت إلى أنه سينظم اجتماعًا موسعًا لمناقشة تأمين السواحل الليبية وسبل دعم قوات البحرية الليبية للقيام بمهامها، مرحباً بالتعاون مع الجانب الأمريكي في هذا الصدد. 

وتبادل العقوري برنت خلال اللقاء، وجهات النظر حول المستجدات السياسية الاخيرة في ليبيا.