18.1 C
بنغازي
2024-06-02
أخبار ليبيا

الصحة تُطالب بإخلاء وإنقاذ المواطنين العالقين بمناطق الاشتباكات بالزاوية

الصحة تُطالب بإخلاء وإنقاذ المواطنين العالقين بمناطق الاشتباكات بالزاوية - 441454191 924314796403542 1719796607834907636 n

العنوان-الزاوية

طالبت وزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية، اليوم السبت، بتنفيذ عمليات الإخلاء وإنقاذ المواطنين العالقين بمناطق الاشتباكات في الزاوية ونقل الحالات المصابة إلى المستشفيات والمراكز المتخصصة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها، وذلك عبر التنسيق بين جهازي الإسعاف والطوارئ، وطب الطوارئ والدعم.

ودعت الوزارة في بيان لها، كل من إدارة الطوارئ الصحية، وغرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع المستشفيات والأجهزة التابعة لوزارة الصحة، وتقديم تقارير حول مستجدات الأوضاع الصحية داخل مناطق الاشتباكات.

كما دعت الوزارة المستشفيات والمراكز الطبية بمدينة الزاوية لاتخاذ الإجراءات اللازمة واتباع خطط الطوارئ والاستجابة.

ووجهت الوزارة جهاز الإمداد الطبي بتلبية احتياجات المرافق الصحية بمدينة الزاوية وإمدادها بالأدوية والمستلزمات الخاصة بالطوارئ.

وطالبت الوزارة المدنيين باتباع إجراءات السلامة والأمان في الأماكن التي تندلع فيها الاشتباكات، من خلال الابتعاد أولًا عن النوافذ والأبواب، والانتقال بحذر إلى الطوابق المنخفضة والغرف الآمنة.

شهدت مدينة الزاوية، اليوم السبت، اندلاع اشتباكات مسلحة وصفت بالعنيفة، بين مجموعات مسلحة تابعة لآمر قوة الإسناد الأولى بالزاوية محمد بحرون، الملقب بالفار، وأخرى تابعة لنائب رئيس جهاز دعم الاستقرار حسن بوزريبة.

أخبار ذات صلة

الدبيبة يوجه بإعداد بنك لأسئلة الامتحانات بشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي

الوطنية لحقوق الإنسان تتهم حكومة الدبيبة بتقديم أدوية منتهية الصلاحية في سجن الجديدة بطرابلس

الصديق محمد

الحكومة الليبية تقف على مشاكل مركز علاج الأورام في أوباري

الصديق محمد