18.1 C
بنغازي
2024-04-17
أخبار ليبيا

الحكومة الليبية: مباشرة تنفيذ مشروع تغذية منطقة مرادة بمياه النهر الصناعي 

الحكومة الليبية: مباشرة تنفيذ مشروع تغذية منطقة مرادة بمياه النهر الصناعي

العنوان 

أكدت الحكومة الليبية اليوم الأحد، أن الشركة المكلفة باشرت الخطوات الفعلية لتنفيذ مشروع تغذية منطقة مرادة بمياه النهر الصناعي. 

وأضافت الحكومة الليبية أن وزير الموارد المائية محمد دومة رفقة الشركة المنفذة قاما بتفقد طريق مرادة – العقيلة، ومعاينة مسار مشروع توصيل مياه النهر الصناعي لمنطقة مرادة، وذلك بحضور عميد بلدية مرادة وأعضاء مجلسها البلدي. 

وأبدت الشركة المنفذة استعدادها للعمل الفوري بعد الاتفاق على بعض البنود مع الحكومة الليبية. 

أعيان ومشايخ مرادة

ومن جهتهم، رحب أعيان ومشايخ المنطقة بهذه الزيارة، معبرين عن امتنانهم للحكومة الليبية التي دعمت تنفيذ هذا المشروع الحيوي للمنطقة. 

وأكد أعيان ومشايخ مرادة، أنه لم يتم الالتفات إلى مطالبهم من جميع الحكومات السابقة، رغم تكرراها.

الحكومة الليبية: مباشرة تنفيذ مشروع تغذية منطقة مرادة بمياه النهر الصناعي  - 428688662 388813927242512 4974415842521897174 n

العقيلة مرادة

ومن جانبه، ذكر المجلس البلدي مرادة، أن وفدًا لمهندسين في إدارة المشروعات بالوزارة وائتلاف شركات لتنفيذ وتوصيل خط النهر الصناعي مكلف من وزير الموارد المائية وصل إلى منطقة مرادة لتنفيذ مشروع خط مياه النهر الصناعي.

وأوضح المجلس البلدي، أن الوفد قام بجولة ميدانية ووضع تصورًا كاملًا للمشروع الذي سيتم دراسته من قبل المستشارين والمهندسين بالجهات ذات الاختصاص.

وأضاف المجلس أن  المشروع سيربط العقيلة_مرادة سيوضع حيز التنفيذ، بعد دراسة مجدولة لعدد من الخزانات التي ستقام على طول الخط وقطر الأنابيب ومساره، لافتاًا إلى أن تنفيذ المشروع سيكون بعد شهر رمضان.

اقرأ المزيد:

مياه النهر الصناعي تصل الرجبان للمرة الأولى

 

أخبار ذات صلة

الحكومة الليبية: إحاطة باثيلي تعكس فشله في ليبيا.. ونرحب بتعيين خوري لخلافته

فاتح محمد

حمّاد يعُزي سُلطان عُمان في ضحايا السيول

النهر الصناعي: تشغيل آبار محطة الضخ في الحقل الشرقي بعد عودة الكهرباء 

أسامة محمد