18.1 C
بنغازي
2024-05-20
أخبار ليبيا

الحكومة الليبية تُشكل قوة أمنية مشتركة لتعزيز الأمن بالجنوب

الحكومة الليبية تُشكل قوة أمنية مشتركة لتعزيز الأمن بالجنوب - 423325877 370088468988918 8582743184922118131 n

العنوان-سبها

أعلنت الحكومة الليبية، الأربعاء، الاتفاق على تشكيل قوة أمنية مشتركة تضم الأجهزة الأمنية والمديريات بالمنطقة الجنوبية لتعزيز الأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لوزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة في مقر الغرفة الأمنية بمدينة سبها مع رئيس ديوان الوزارة بالمنطقة الجنوبية، ومدير الإدارة العامة للدوريات الصحراوية.

وأوضحت الحكومة، في بيان لها، أن الاجتماع توصل إلى الاتفاق على تشكيل قوّة أمنية مشتركة تضم الأجهزة الأمنية والمديريات بالمنطقة الجنوبية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، ومكافحة الإرهاب والجريمة بأنواعها.

وأضاف أن المجتمعين ناقشوا آليات ضبط العمل بين الإدارات والأقسام في المنطقة الجنوبية، بالإضافة إلى بحث أوضاع العناصر الأمنية الوظيفية وتسلسلهم الإداري.

ووجّه الوزير أبوزريبة بضرورة صرف مكافآت للعناصر الأمنية المتميزة في أداء عملها، وتنظيم الدورات التدريبية التي تساهم في تطوير العمل الأمني.

وأيضا، وجه جميع مديري الإدارات بالتنسيق مع القوات المسلحة، والعمل المشترك معها في ضبط المطلوبين ومكافحة الهجرة غير الشرعية وضبط المهربين، ودعم الاستقرار والأمن في المنطقة الجنوبية.

وتواصل الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الليبية عقد اجتماعات أمنية في مدينة سبها، بالتنسيق مع قوات القيادة العامة، حيث أطلقت قبل يومين حملة أمنية لإزالة المباني العشوائية المخالفة، لافتة إلى أن ذلك يسبق البدء في عمليات إعادة إعمار المنطقة الجنوبية.

وحضر الاجتماع أيضا، مدير إدارة التفتيش والمتابعة، ومدير إدارة التفتيش بالمنطقة الجنوبية، ومدير جهاز دعم المديريات، بالإضافة إلى مديري أمن سبها والجفرة والشرقية ووادي عتبة والبوانيس ومرزق وتراغن والشاطئ.

أخبار ذات صلة

عبدالجليل يتابع حملة التطعيمات والكشف الطبي لنازحين السودانيين بالكفرة

الصديق محمد

الحكم المحلي بالحكومة الليبية تبحث احتياجات ترهونة

الصديق محمد

أوقاف الحكومة الليبية تبحث إقامة دورات توعوية للطلبة للحد من ظاهرة الغش

الصديق محمد