18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

الحكومة الليبية تعتزم إطلاق حزمة مشاريع بالمنطقة الجنوبية

الحكومة الليبية تعتزم إطلاق حزمة مشاريع بالمنطقة الجنوبية - 417543686 373998718597893 4321581332192774028 n

العنوان-بنغازي

يعتزم رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، إطلاق حزمة من مشاريع إعادة الإعمار بالمنطقة الجنوبية، بحسب ما أعلنته الحكومة، اليوم الأربعاء.

والتقى حماد بمقر ديوان رئاسة مجلس الوزراء في بنغازي، اليوم، وفدًا من أعيان وحكماء قبيلة الحساونة بمناطق جنوب البلاد، لبحث الأوضاع الخدمية هناك في ظل حالة الاستقرار الأمني التي باتت تشهدها المنطقة ونتائج زيارة وزير الداخلية عصام أبوزريبة الأخيرة إلى المنطقة الحدودية في جنوب البلاد للوقوف على أوضاع المناطق الحدودية وسكانها.

وأشاد وفد الحساونة خلال اللقاء بنجاح القيادة العامة والحكومة في بسط سيطرتها الإدارية والأمنية وتحسُّن الأوضاع الأمنية بمناطقهم، مطالبين بتوفير عدد من الاحتياجات والإمكانات الطارئة لمنطقة قرضة الشاطئ المتمثلة في سيارتي إسعاف ومضخات مياه؛ حيث تعهّد رئيس الحكومة بتوفير جميع الاحتياجات قبل مغادرة الوفد إلى مناطقه.

وبحث اللقاء قرب إطلاق الحكومة والقيادة العامة للجيش حزمة من مشاريع إعادة الإعمار والاستقرار بالجنوب، وأكد رئيس الحكومة قرب بدء توافد الشركات المحلية والأجنبية على مدن ومناطق الجنوب للبدء في مشاريع الإعمار والتنمية في جميع المرافق والقطاعات.

كما أكد حماد أيضًا أن الحكومة الليبية تولي الجنوب عناية واهتمامًا خاصًا باعتباره قد عانى كثيرًا خلال الفترة الماضية، من جانبه أكد وفد الحساونة على دعمه الكامل وتأييده لجهود الحكومة في مناطق الجنوب والتحسُّن الملحوظ في الخدمات بعد تفعيل ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة والجهود المبذولة من نائب رئيس الحكومة سالم الزادمة في عودة الحياة للمنطقة.

 

أخبار ذات صلة

الزادمة يتابع الحالة الصحية للأطفال المصابين في انفجار لغم في أوباري

الصديق محمد

المشير حفتر يبحث الخطط والمشاريع المقرر تنفيذها بمدن ومناطق الجنوب

لارتفاع أعداد النازحين السودانيين.. عبدالجليل يتعهد بتوفير نواقص المرافق الصحية في الكفرة

الصديق محمد