18.1 C
بنغازي
2024-04-17
أخبار ليبيا

الحكم المحلي في الحكومة الليبية تشدد على اتخاذ إجراءات وقائية للحد من انتشار مرض الحمى القلاعية 

الحكم المحلي في الحكومة الليبية تشدد على اتخاذ إجراءات وقائية فورية للحد من انتشار مرض الحمى القلاعية

العنوان 

شدد كيل عام وزارة الحكم المحلي أبوبكر امصادف، على أهمية اتخاذ إجراءات وقائية فورية للحد من انتشار مرض الحمى القلاعية وحماية الصحة العامة. 

وناقش امصادف، خلال لقائه رئيس جهاز الحرس البلدي اللواء سالم بوفارس، الوضع الوبائي لمرض الحمى القلاعية وتوزيع المهام فيما بينهم للحد من انتشار هذا المرض. 

وذكر جهاز الحرس البلدي أنه تم تكليف شركات الخدمات العامة بمهمة إتلاف الحيوانات النافقة التي يشتبه في إصابتها بمرض الحمى القلاعية، وذلك لمنع انتقال العدوى وتفادي تفشي المرض. 

 

ولفت إلى أنه تم تكليف، إدارة الإصحاح البيئي برش المبيدات اللازمة في أسواق المواشي والمناطق المحيطة بها، بهدف القضاء على الحشرات والناقلات المحتملة للمرض وتقليل انتشاره. 

وأشار الجهاز إلى أنه تم تحديد سلخانات معينة في كل مدينة للقيام بعمليات الذبح، حيث ستجري عمليات الذبح في هذه السلخانات بشكل منظم وتحت إشراف الحرس البلدي وأطباء بيطريين. 

وكان جهاز الشرطة الزراعية، أكد أن مركز الشرطة الزراعية قصر بن غشير التابع لفرع النواحي الاربعة، قام فجر الأحد، بمتابعة قفل سوق الأحد الشعبي داخل بلدية قصر بن غشير. 

وأوضح الجهاز عبر حسابه على “فيسبوك” أن إقفال السوق للحد من انتشار مرض الحمى القلاعية داخل بلدية قصر بن غشير التي تصيب الأغنام. 

اقرأ المزيد:

برئاسة القطراني .. تشكيل لجنة لمتابعة انتشار الحمى القلاعية

 

أخبار ذات صلة

الحكومة الليبية: إحاطة باثيلي تعكس فشله في ليبيا.. ونرحب بتعيين خوري لخلافته

فاتح محمد

حمّاد يعُزي سُلطان عُمان في ضحايا السيول

حماد: تقديم الخدمات للمواطنين في كافة المجالات الهدف الأساسي للحكومة 

أسامة محمد