18.1 C
بنغازي
2024-05-09
أخبار ليبيا

التباوي يبحث مع الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا ملف الهجرة غير الشرعية 

التباوي يبحث مع الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا ملف الهجرة غير الشرعية  - PSD العنوان 11 2

العنوان 

ناقش وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية فتحي التباوي، اليوم، الخميس، ملف الهجرة غير الشرعية بالجنوب الليبي ودور بعض المنظمات الدولية وما تقوم به من أعمال تزعزع الثقة. 

وبحث التباوي، خلال لقائه وفد مشايخ الهيئة الوطنية يترأسه مفتاح المقريف، مقرر عام الهيئة والشيخ إبراهيم الصديق الكوني، عن مكون الطوارق، والشيخ فائز القطراني، مستشار اجتماعي بالهيئة نجلاء الفارسي، مدير الشؤون الإدارية بالهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا، تطورات الأوضاع في البلاد. 

وتطرق اللقاء، إلى قضية نازحي دولة السودان وعدد من قضايا الشأن المحلي، وفي مقدمتها ملف الهجرة غير الشرعية، والتحديات السياسية التي تواجه البلاد في المرحلة الراهنة.

التباوي يبحث مع الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا ملف الهجرة غير الشرعية  - 417523968 407264035327994 727214800718512547 n

وأكد الوزير، على أهمية مؤتمر غات الجامع الذي مقرر انعقاده بالفترة القريبة القادمة، وقام بشرح عن أهمية حوكمة ملف الهجرة. 

وقدم المقريف، توضيحا مستفاضا عن مؤتمر غات الجامع الذي سينطلق في شهر رمضان المبارك بمدينة غات مؤكدا على الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا كبوتقة تنصهر بها كل القيادات الاجتماعية سوف ترفع الغطاء الاجتماعي القبلي على من تسول له نفسه الاتجار بالبشر وتهريبهم باعتبار أن هذه القضية صارت تؤرق المجتمع الليبي وتؤثر في نسيجه الاجتماعي. 

وأكدوا الشيوخ والأعيان خلال اللقاء، على أهمية إيجاد حلول وتشريعات نافذه لملف الهجرة في ليبيا مشيدين بجهود وزارة الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية في تنظيم و إنجاح المؤتمر الافريقي حول الهجرة مؤكدين على اهمية بيان بنغازي وماجاء به من نقاط على درجة عالية من الأهمية السياسية في الوقت الراهن. 

اقرأ المزيد:

التباوي: نؤكد ضرورة صون واحترام حقوق المهاجرين في ليبيا

أخبار ذات صلة

الحويج والتباوي يعقدان الاجتماع التحضيري الرابع بشأن المؤتمر الأفريقي الأوروبي 

أسامة محمد

التباوي يؤكد اهتمام القيادة العامة والحكومة الليبية بمساعدة النازحين السودانيين في ليبيا 

أسامة محمد

الحويج والتباوي يبحثا التحديات جراء تدفق موجات الهجرة غير الشرعية 

أسامة محمد