18.1 C
بنغازي
2024-04-15
أخبار ليبيا

البعثة الأممية: ندين حادثة القتل في أبو سليم.. يجب إجراء تحقيق مستقل

البعثة الأممية: ندين حادثة القتل في أبو سليم.. يجب إجراء تحقيق مستقل - PSDالعنوان 2024 02 15T202521.284

العنوان

دانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حادثة القتل العنيفة التي وقعت في منطقة أبو سليم بطرابلس ليلة الـ 17 فبراير وأودت بحياة ما لا يقل عن 10 أشخاص. وقالت البعثة، اليوم الإثنين، إنها تواصل متابعة الوضع عن كثب.

وأضافت: أن “هذه الواقعة تشكل تذكيرًا آخر بالتحذيرات التي ما فتئ الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، عبد الله باتيلي، يطلقها مراراً وتكراراً من كون التنافس بين الجهات الأمنية ينطوي على مخاطر جسيمة بالنسبة للوضع الأمني الهش في العاصمة طرابلس”.

 

وحثّت البعثة السلطات الليبية المعنية على ضمان إجراء تحقيق مستقل وسريع وشامل في الواقعة، والعمل على منع أي أعمال قد تؤدي إلى التصعيد والمزيد من العنف.

البعثة الأممية: ندين حادثة القتل في أبو سليم.. يجب إجراء تحقيق مستقل - PSDالعنوان 2024 02 19T015157.593

وكان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبد الله باثيلي، يوم الخميس، من “هشاشة الوضع الأمني” في طرابلس بسبب احتدام التنافس بين المجموعات المسلحة.

وقال باثيلي في إحاطته أمام مجلس الأمن: “في طرابلس، لا يزال التنافس محتدمًا بين الفاعلين الأمنيين؛ للسيطرة على الأراضي في مناطق استراتيجية بالعاصمة، بما فيها المناطق التي تتواجد فيها قواعد عسكرية ومؤسسات الدولة، ومن بينها مصرف ليبيا المركزي، ما يهدد الوضع الأمني الهش في العاصمة”.

أخبار ذات صلة

ليبيا بحاجة للانتخابات.. البعثة الأممية قلقة إزاء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها طرابلس 

أسامة محمد

الاتحاد المصراتي يلحق هزيمة كبيرة بـ أبوسليم

تكالة: مجلس الدولة يدعم جهود البعثة الأممية من أجل الوصول إلى الانتخابات

أسامة محمد