18.1 C
بنغازي
2024-05-19
رياضة

الاتحاد الدولي للملاكمة: الفلاح توج في بنغازي بلقب رابطة الملاكمة العالمية «WBA» 

الملاكم الليبي سعد الفلاح بطلًا أفريقيًا لرابطة الملاكمة العالمية "WBA" في "ليلة الأساطير" ببنغازي 1

العنوان 

أكد الاتحاد الدولي للملاكمة أن الملاكم الليبي سعد الفلاح توج في بنغازي بلقب رابطة الملاكمة العالمية «WBA» في وزن خفيف الثقيل على مستوى أفريقيا 

وقال الاتحاد عبر موقعه الرسمي :”حقق الحدث الذي أقيم يوم الجمعة في بنغازي بليبيا نجاحا وانتهى بشكل جيد بالضربة القاضية الفنية للمقاتل المحلي سعد فتحي سعد على الإيفواري آدم كوني ليفوز بالحزام الذهبي لأفريقيا من رابطة الملاكمة العالمية”. 

كما فاز نجمان كبيران آخران في الأمسية، المغربي خليل الحضري والفرنسي بلال جكيتو، بألقاب إقليمية في ليلة تاريخية لهذا البلد الذي يبحث عن اختراق في الملاكمة. 

الاتحاد الدولي للملاكمة: الفلاح توج في بنغازي بلقب رابطة الملاكمة العالمية «WBA»  - 429677846 122116038056216391 8876618973255167221 n

وأضاف الاتحاد :”فتحي سعد كان مسيطرًا من جرس الافتتاح وعمل جيدًا جدًا في المسافة الطويلة بمجموعة من اللكمات الموجهة لكوني، لكن عندما كان القتال في أفضل حالاته، بدأت إصابة في الذراع تؤثر على الإيفواري، الذي اضطر إلى إيقافه عدة مرات حتى لم يعد قادرًا على الاستمرار”.  

وتابع الاتحاد :”لقد كان حدثاً مليئاً بالنشوة والكثير من الاهتمام من قبل أكثر من أربعة آلاف شخص ملأوا المكان، وتهنئ المنظمة الرائدة الفائزين وتفتخر بالأمسية الرائعة التي تم بثها على الهواء مباشرة”.

معاناة جراء الظلم

وكشف الملاكم الليبي “سعد الفلاح” المتوّج أمس الجمعة بلقب رابطة الملاكمة العالمية “WBA” على مستوى أفريقيا عن معانته سابقًا جراء الظلم، الذي وقع عليه في مباراته الاحترافية، أمام الملاكم الإيطالي مارسيلو، بالعاصمة الإيطالية روما، في أكتوبر الماضي.

وكتب “الفلاح” عقب فوزه التاريخي بـ “ليلة الأساطير” فيي بنغازي على “فيس بوك“: “لقد عانيت كثيرًا بسبب هزيمتي في إيطاليا بالظلم، ولأسباب سياسية شهر أكتوبر الماضي”. وتابع “الفلاح”: “لكن علمتني الحياة أن أنهض ولو كلفتني الكثير”.

تحضيرات مكثفة لـ سعد الفلاح

“الفلاح” كتب قبل أيام على “فيس بوك“: “سألعب أمام جمهوري على اللقب العالمي في مدينتي بنغازي وبلادي ليبيا يوم 1-3 الجمعة مجمع سليمان الضراط.. حدث عالمي بحضور الأساطير ومنهم الأسطورة مايك تايسون”.

الملاكم الليبي "سعد الفلاح" في نزال قوي اليوم ببنغازي أمام أنظار "تايسون" - PSDالعنوان 2024 03 01T105224.618

وأضاف “الفلاح” : “إنجاز كبير ولأول مرة في التاريخ بلادنا تستضيف حدث عالمي..  كل الشكر والتقدير لرئاسة الأركان الوحدات الأمنية على هذا الإنجاز”..

اقرأ المزيد:

الملاكم سعد الفلاح: الحياة علمتني أن أنهض بعد الظلم الذي وقع عليّ بروما

أخبار ذات صلة

الملاكم سعد الفلاح: الحياة علمتني أن أنهض بعد الظلم الذي وقع عليّ بروما

فاتح محمد

الملاكم الليبي سعد الفلاح بطل أفريقيا لرابطة الملاكمة العالمية “WBA”

فاتح محمد

الملاكم الليبي “سعد الفلاح” في نزال قوي اليوم ببنغازي أمام أنظار “تايسون”

فاتح محمد