18.1 C
بنغازي
2024-04-27
مال وأعمال

اقتصاد الدبيبة تحدد موعد الملتقى “الليبي – الألماني” لأصحاب الأعمال والمستثمرين

اقتصاد الدبيبة تحدد موعد الملتقى "الليبي – الألماني" لأصحاب الأعمال والمستثمرين - 33333333333333333333333333333333333333333998

العنوان-طرابلس 

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية التحضير لانعقاد ملتقى اقتصادي ليبي ألماني بالعاصمة طرابلس خلال شهر يونيو المقبل، بمشاركة أصحاب الأعمال والمستثمرين من البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج وسفير ألمانيا لدى ليبيا ميخائيل أونماخت، بحضور مدير إدارة التجارة الخارجية عصام الملهوف، ورئيس قسم التعاون الدولي بالوزارة.

واستعرض اللقاء، بحسب بيان الوزارة ملف التعاون الاقتصادي والتجاري، وسبل تعزيز العلاقات والتشبيك بين القطاع الخاص في البلدين.

وأكد الحويج أهمية الملتقى الاقتصادي الليبي الألماني، ودوره في تعزيز الروابط بين المؤسسات الاقتصادية والتجارية بالبلدين.

كما وجّه إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي لتعزيز التعاون مع المكتب التجاري بالسفارة الألمانية والتنسيق مع الجهات التابعة للوزارة والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة ومجلس أصحاب الأعمال لإنجاز التحضيرات اللازمة للملتقى وتقديم التسهيلات اللازمة لأصحاب الاعمال والشركات الليبية والألمانية المشاركة بفعاليات الملتقى.

ونقل البيان عن السفير الألماني تأكيد دعم بلاده للمساهمة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي بليبيا وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، مشيراً إلى رغبة الشركات الألمانية في فتح آفاق التعاون مع القطاع الخاص الليبي والمشاركة في تنفيذ خطة الإعمار والتنمية الاقتصادية.