18.1 C
بنغازي
2024-04-16
أخبار دولية

إنقاذ 71 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

إنقاذ 71 مهاجرا قبالة السواحل الليبية - GFHG 9NWIAAMIwE

العنوان

أنقذت سفينة إغاثة تابعة لمنظمة “SOS Mediterranee” عشرات المهاجرين غير النظاميين قبالة سواحل ليبيا، كانوا في طريقهم إلى أوروبا.

وقالت المنظمة في بيان لها الثلاثاء، إن سفينة أوشن فايكنغ أنقذت، مساء الإثنين، 71 مهاجرا كانوا على متن قارب مطاطي مكتظ في منطقة البحث والإنقاذ بالمياه الإقليمية لليبيا.

وأضافت أنه جرى تعقب القارب للمرة الأولى من خلال طائرة المراقبة “سي بيرد1″، مشيرة إلى أن خمس سيدات، بينهن سيدة حامل، و16 طفلا من بين الذين جرى إنقاذهم.

ووجه مركز تنسيق الإنقاذ الإيطالي طاقم سفينة “أوشن فايكنغ” نحو ميناء ليفورنو في توسكانا على الساحل الغربي لإيطاليا. ويبعد ميناء ليفورنو قرابة ألف كم من موقع إنقاذ المهاجرين.

ومنذ العام 2016، أنقذت منظمة “SOS Mediterranee” أكثر من 39 ألف مهاجرا في البحر المتوسط بعد أن انطلقوا من ليبيا صوب الشواطئ الجنوبية لأوروبا.

وفي العام الماضي، أظهرت بيانات منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة أن أكثر من ثلاثة آلاف مهاجر غير نظامي في عداد المفقودين أو لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط. ومنذ بداية العام الجاري، تم الإبلاغ عن فقدان 103 مهاجرين في البحر المتوسط.

 

أخبار ذات صلة

المنظمة الدولية للهجرة تعلق على اكتشاف جثث مجهولة لمهاجرين في “الشويرف”

وكالة نوفا: “انهيار” رحلات المهاجرين القادمة من برقة في شرق ليبيا إلى إيطاليا

فاتح محمد

الدولية للهجرة: اعتراض وإعادة أكثر من ألف مهاجر إلى ليبيا خلال 2024

الصديق محمد