18.1 C
بنغازي
2024-05-15
أخبار ليبيا

أنهى فترة محكوميته.. السفارة الليبية في روما تنفي الإفراج عن سجين ليبي في إيطاليا بناء على اتفاقية تبادل السجناء 

أنهى فترة محكوميته.. السفارة الليبية في روما تنفي الإفراج عن سجين ليبي في إيطاليا بناء على اتفاقية تبادل السجناء 

العنوان 

فندت السفارة الليبية في روما، أخبار حكومة الوحدة الوطنية بشأن الإفراج عن سجين ليبي في إيطاليا بناء على اتفاقية تبادل السجناء الموقعة بين البلدين.

وأضافت السفارة عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” أن عديد الاتصالات والاستفسارات وردت من أهالي بعض السجناء الليبيين في إيطاليا بشأن ما تم تداوله من أخبار مغلوطة في وسائل الإعلام وبعض الصفحات الرسمية لجهات عامة على مواقع التواصل الاجتماعي حول استلام سجين ليبي بعد ترحيله من دولة إيطالياً تنفيذاً لاتفاقية تبادل السجناء الموقعة بين البلدين”. 

أنهى فترة محكوميته.. السفارة الليبية في روما تنفي الإفراج عن سجين ليبي في إيطاليا بناء على اتفاقية تبادل السجناء  - 417696192 799888668850126 2950656557016685561 n

أنهى فترة محكوميته

ونوهت السفارة أن السجين الليبي الذي تم ترحيله يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2024م ، هو سجين ليبي أنهى فترة محكوميته بجمهورية إيطاليا. 

وأفادت، أنه بناء على توجيهات من السفارة الليبية روما إلى القنصلية الليبية العامة ميلانو باستلام السجين وإصدار وثيقة سفر مؤقتة له وترحيله إلى دولة ليبيا. 

لم تدخل حيز التنفيذ

وذكرت السفارة الليبية في روما أنه تم إبلاغ وزارة الخارجية والتعاون أن هذا الترحيل ليس له علاقة باتفاقية نقل الأشخاص المحكومين بعقوبات سالبة للحرية الموقعة بين دولة ليبيا وإيطاليا بتاريخ 29 سبتمبر 2023م. 

وأكدت السفارة أن هذه الاتفاقية لم تدخل حيز التنفيذ باعتبارها تحت قيد اجراءات اعتمادها من الجهة المختصة عن الجانب الإيطالي. 

أنهى فترة محكوميته.. السفارة الليبية في روما تنفي الإفراج عن سجين ليبي في إيطاليا بناء على اتفاقية تبادل السجناء  - Screenshot 2024 03 07 6.17.35 PM

عدل الدبيبة تعلن استلام السجين

وكانت وزارة العدل في حكومة الوحدة الوطنية أعلنت أمس الأربعاء، استلام سجين ليبي بعد ترحيله من دولة إيطاليا تنفيذاً لاتفاقية تبادل السجناء الموقعة بين دولتي ليبيا وإيطاليا. 

وأكدت وزارة العدل أن الإفراج عن السجين تم بمتابعة شخصية من حليمة إبراهيم وزيرة العدل، رئيس اللجنة الدائمة لمتابعة السجناء الليبيين بالخارج. 

وأوضحت الوزارة أن وصل السجين الليبي إلى مطار معيتيقة الدولي الأربعاء 6/3/2024 بعد أن تم ترحيله من قبل السلطات الايطالية. 

توقيع الاتفاقية

ووقعت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية حليمة إبراهيم، في سبتمبر 2023، اتفاقية مع نظيرها الإيطالي كارلو نورديو، لتبادل السجناء المحكومين بعقوبات سالبة للحرية بين الدولتين. 

وأوضحت الوزارة أن هذه الاتفاقية تساهم في إعادة التأهيل والاستقرار الاجتماعي للمحكوم عليهم، وإدماجهم داخل مجتمعهم. 

أخبار ذات صلة

الدبيبة عن زيارة ميلوني: وقعنا 3 اتفاقيات مع إيطاليا

الدبيبة يستقبل ميلوني في طرابلس

فاتح محمد

خارجية الليبية تطلق حملة دولية لإطلاق سراح شباب ليبيين معتقلين بإيطاليا