18.1 C
بنغازي
2024-04-12
حوادث

أمن بنغازي: ضبط شخصين يهربان البنزين من بنغازي وبيعه في الكفرة 

أمن بنغازي: ضبط شخصين يهربان البنزين من بنغازي وبيعه في الكفرة  - PSD العنوان 59

العنوان 

كشفت مديرية أمن بنغازي أن قسم التحريات العامة ضبط شخصين بمنطقة الوحيشي يقومان بتهريب وقود البنزين من مدينة بنغازي وبيعه بمدينة الكفرة بمبلغ وقدره 450 دينار للجالون سعة 60 لتر. 

وأوضحت المديرية أن معلومات وردت لدى أعضاء التحريات عن شخصين بمنطقة الوحيشي يقومان بتهريب وقود (البنزين) من مدينة بنغازي إلى الحدود الجنوبية للبلاد. 

وذكرت المديرية أن رئيس قسم التحريات العامة العقيد أشرف الشلطامي أصدر تعليماته بالبحث والتحري والتأكيد على المعلومات الواردة وضبط المطلوبين حيث تم خروج أعضاء التحريات لجمع المعلومات والتحري عن الأشخاص السالف ذكرهم. 

وأفادت المديرية أنه جرت مراقبتهم وهم يقومون بالتزود بالوقود من عدة محطات وقود داخل مدينة بنغازي وتخزينها بمنطقة الوحيشي بالقرب من مدرسة القاهرة. 

وأشارت مديرية الأمن إلى أنه جرى إعداد كمين محكم لهم، وتمكن أعضاء التحريات من ضبطهم على متن مركبة آلية نوع هيونداي فيرنا بيضاء اللون واضح أنهم في حالة سُكر ظاهر وبتفتيش المركبة إحترازياً تم العثور على جالونات سعة 60 لتر وجالون سعة 20 لتر ومبلغ مالي وقدره 15.200 دينار. 

وذكرت المديرية أن المتهمين أفادوا بمكان تخزين الوقود ونقلوا إلى القسم وإيداعهم بالحجز القانوني إلى حين عودتهم لرشدهم وبالاستدلال معهم تبين أن الأول يُدعى م.ز.أ من مواليد 1995 والثاني يُدعى ف.س.م من مواليد 2003 واعترفا بتهريب الوقود وبيعه بمدينة الكفرة بمبلغ 450 دينار للجالون الواحد سعة 60 لتر. 

ولفتت المديرية إلى أن المتهمين اعترفا أيضاً أنهم يقومون بالتهريب مُنذ العام 2019 وكذلك يقومون بتهريب المهاجرين غير الشرعيين من مدينة الكفرة إلى مدينة إجدابيا مقابل مبالغ مالية إضافة إلى تعاطي المخدرات والمُسكرات.  

وبينت مديرية أمن بنغازي أنه أاتخذت كافة الإجراءات القانونية حيالهم وأُحيلوا إلى النيابة العامة. 

أخبار ذات صلة

صور: المشير حفتر يشارك شباب بنغازي فرحتهم بعيد الفطر المبارك

فاتح محمد

لجنة وزارة السياحة والآثار تصدر توصيات بشأن الموقع الأثري المكتشَف ببنغازي 

أمن بنغازي: ضبط شخص حجز زوجته وأطفاله الستة داخل دورة مياه 

أسامة محمد