18.1 C
بنغازي
2024-05-06
مال وأعمال

انخفاض مفاجئ للمخزونات الأمريكية يرفع أسعار النفط

انخفاض مفاجئ للمخزونات الأمريكية يرفع أسعار النفط

العنوان

أدى انخفاض مفاجئ للمخزونات الأمريكية لزيادة أسعار النفط مكاسبها، اليوم الأربعاء، إذ ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 26 سنتا، بما يعادل 0.29 بالمئة، إلى 88.68 دولارا للبرميل.

جاء ذلك بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، وهو مؤشر إيجابي للطلب، على الرغم من أن الأسواق تراقب عن كثب الأعمال العدائية في الشرق الأوسط.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا، أو 0.31 بالمئة، إلى 83.62 دولارا للبرميل.

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 3.237 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أبريل، وفقًا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي.

تراجع مخزون النفط الأمريكي

ويترقب المتداولون البيانات الأمريكية الرسمية عن مخزونات النفط والمنتجات المقرر صدورها اليوم لتأكيد التراجع الكبير.

ومن الممكن أن تؤدي تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية إلى تعزيز النمو الاقتصادي، وبالتالي الطلب على النفط من أكبر مستهلك للوقود في العالم.

ويتفاءل المحللون من أن أي تطورات أخيرة في الصراعات في الشرق الأوسط ستظل تدعم الأسواق، على الرغم من أن التأثير على إمدادات النفط لا يزال محدودا في الوقت الحالي.

انخفاض مفاجئ للمخزونات الأمريكية يرفع أسعار النفط

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الأربعاء، أن إسرائيل تستعد لإرسال قوات إلى مدينة رفح في غزة التي تعتبرها المعقل الأخير لحركة حماس، قائلة إن الاستعدادات جارية لإجلاء المدنيين الفلسطينيين الذين لجأوا إليها.

وقال محللو مؤسسة “آي إن جي” في مذكرة: “تشير التقارير الأخيرة إلى أن إيران وإسرائيل تعتبران العمليات الحالية منتهية ضد بعضهما البعض، دون الحاجة إلى اتخاذ إجراءات متابعة في الوقت الحالي”.

وأضافوا أن “الولايات المتحدة وأوروبا تستعدان لفرض عقوبات جديدة على إيران، على الرغم من أن هذه العقوبات قد لا يكون لها تأثير مادي على إمدادات النفط على المدى القريب”.

أخبار ذات صلة

الدبيبة يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصومالي

النائب العام: حبس القائم السابق بأعمال بعثة ليبيا لدى البرتغال والمراقب المالي 

أسامة محمد

“دخل للعناية الفائقة”.. ضرب حكم مباراة بالدرجة الأولى.. ولجنة الحكام تصدر “بيان غاضب”