18.1 C
بنغازي
2024-07-18
أخبار ليبيا

أجواء صيفية على أغلب ليبيا والحرارة بين الاعتدال شمالا والارتفاع جنوبا 

أجواء صيفية على أغلب ليبيا والحرارة بين الاعتدال شمالا والارتفاع جنوبا 

العنوان 

تبقى حالة الطقس على أغلب مناطق ليبيا صيفية، اليوم الجمعة واليومين المقبلين، وفق ما جاء في توقعات إدارة التنبؤات الجوية بالمركز الوطني للأرصاد الجوية.  

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرة اليوم، إن الأحوال الجوية تبقى صيفية على أغلب مناطق ليبيا، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة تكون معتدلة على المناطق الساحلية، بينما تكون مرتفعة نسبيا هذا اليوم على باقي المناطق. 

وحالة السماء في الشمال الغربي صافية، ومن المتوقع أن تتكاثر مساء على المناطق الساحلية. والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية. 

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30–33) مئوية على المناطق الساحلية، وما بين (35-39) مئوية على الدواخل، وتسجل تراجعا يوم الغد، وفقا للأرصاد. 

وفي شمال شرق ليبيا، السماء صافية إلى قليلة السحب. والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على الجبل الأخضر والساحل الشرقي. 

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (29-32) مئوية. 

وفي الجنوب الغربي حالة السماء صافية، والرياح شمالية شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا يوم الغد على بعض المناطق.  

أمّا درجات الحرارة القصوى، فتتراوح ما بين (39–43) مئوية. 

وفي جنوب شرق ليبيا، السماء أيضا صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (39–42) مئوية. 

 

أخبار ذات صلة

الأرصاد: أجواء صيفية معتدلة مع ارتفاع الرطوبة على المناطق الساحلية

الصديق محمد

ليبيا وتشاد توقعان اتفاقية بشأن ترحيل المهاجرين التشاديين غير الشرعيين

الصديق محمد

الدبيبة يبحث في طرابلس مع قائد (أفريكوم) التعاون الليبي الأمريكي

فاتح محمد