18.1 C
بنغازي
2024-05-19
الأخبارأخبار ليبيا

66 عاما على تأسيس الهلال الأحمر الليبي

66 عاما على تأسيس الهلال الأحمر الليبي - PSDالعنوان 43

العنوان

تمر اليوم الخميس، الذكرى الـ 66 لتأسيس الهلال الأحمر الليبي، الذي تأسس يوم 05 أكتوبر 1957م.

وفي بيان، قال الهلال الأحمر الليبي، إنّه وخلال الستة وستين عامًا من، قد مرت المؤسسة بعدة محطات مهمة وشهدت تطورًا مستمرًا.

وأضاف، تمّ تحقيق العديد من الإنجازات والأعمال البارزة، وخاضت الجمعية تحديات متعددة، ولكنها تمكنت من التغلب عليها بروح الفريق والإيمان القوي بالرسالة الإنسانية السامية.

وقال، إن أحد أهم إنجازات الجمعية هو استجابتها للكوارث الطبيعية وغير الطبيعية، حيث قامت الجمعية بتنفيذ عمليات الإغاثة الطارئة وتوفير المساعدات الضرورية للمتضررين من الفيضانات، الزلازل، الأعاصير، وغيرها من الكوارث.

وأضاف، أن الجمعية تعمل على توفير الإيواء، والغذاء، والماء النظيف، والرعاية الصحية الأساسية للمتضررين، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمتأثرين بتلك الكوارث.

وقال، إن الجمعية واجهت تحديات عديدة في مسيرتها، مثل قلة الموارد والتمويل، والصعوبات اللوجستية في الوصول إلى المناطق المتضررة، ومع ذلك، استطاعت الجمعية تجاوز تلك التحديات من خلال التعاون مع المؤسسات المحلية والدولية، وبفضل التفاني والاجتهاد الذي يتحلى به أعضاء الجمعية.

وأكد، أن مع كل محطة في مسيرتها، تستمر جمعية الهلال الأحمر الليبي، في رفع راية العطاء والتضامن الإنساني. تتطلع الجمعية إلى المستقبل بثقة وإصرار.

أخبار ذات صلة

الهلال الأحمر يُرسل مساعدات غير غذائية للنازحين السودانيين في الكفرة

الصديق محمد

انتشال عدد كبير من الرفاة في درنة تعود لـ “فترة قديمة”

فاتح محمد

فيضان درنة.. انتشال جثة من وسط أحد المباني