18.1 C
بنغازي
2024-04-20
الأخبارأخبار ليبيا

نورلاند يثني على دور تشاد في دعم العملية السياسية في ليبيا

نورلاند يثني على دور تشاد في دعم العملية السياسية في ليبيا - FviWtSDXoAI5YY3

العنوان-طرابلس

أثنى المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، على دعم تشاد العملية السياسية التي تسيرها الأمم المتحدة في ليبيا.

وقال نورلاند في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية لدى ليبيا عبر حسابها على توتير اليوم الأحد، “ممتن للغاية للرئيس ديبي على ضم صوت التشاد إلى الدعم القوي للعملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة في البلد المجاور ليبيا.. إن استعادة الوحدة والاستقرار والسيادة في ليبيا سيعزز الأمن الإقليمي في الأوقات الصعبة ويضمن عدم إساءة استغلال الأراضي الليبية من قبل الأطراف ذات المصلحة لتأجيج الصراع أو زرع عدم الاستقرار في المنطقة”.

وكان قد زار نورلاند الخميس العاصمة التشادية أنجامينا لإجراء مشاورات مع المسؤولين التشاديين، حول التعاون الإقليمي في مجالي أمن الحدود والتنمية الاقتصادية.

والتقى نورلاند فور وصوله العاصمة أنجامينا مع السفير الليبي لدى تشاد محمد المدني، بحضور السفير الأمريكي في تشاد أليكس لاسكاريس.

وتأتي زيارة نورلاند إلى تشاد ضمن جهود الولايات المتحدة الرامية لحشد الدعم الإقليمي لتعزيز التعاون الأمني وعبر الحدود بين ليبيا ودولتي تشاد والنيجر، لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة ومنها الجماعات الإرهابية والمنظمات الإجرامية العابرة للحدود.