18.1 C
بنغازي
2024-05-10
الأخبارأخبار ليبيا

ساحلي أمساعد درنة طبرق وتاورغاء طرابلس..الدبيبة يتابع مشاريع تنفيذ بعض الطرق المزدوجة 

ساحلي أمساعد درنة طبرق وتاورغاء طرابلس..الدبيبة يتابع مشاريع تنفيذ بعض الطرق المزدوجة  - PSD العنوان 30

العنوان 

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة انطلاق العمل بمشروع تنفيذ ازدواج الطريق الساحلي (إمساعد – طبرق – درنة) بطول 170 كلم، وطريق (أجدابيا – البريقة) بطول 80 كلم. 

كما تابع الدبيبة مشروع صيانة الطريق الساحلي المزدوج (تاورغاء – طرابلس) بطول 200 كم، ومشروع صيانة الطريق الساحلي جنزور رأس جدير بطول 170 كلم. 

ووجّه رئيس الحكومة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المعتمد، ومعالجة أي صعوبات تواجه أدوات التنفيذ باعتبار أهمية المشروع. 

وشدد على ضرورة إدخال بند الإنارة لكافة القواطع، والتنسيق مع الشركة العامة للكهرباء، لتكون الإنارة على طول الطريق الساحلي. 

وقدم مدير عام جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش عرضا ضوئيا يبيّن استكمال تجهيز الموقع بطريق (طبرق – امساعد – درنة)، وتوفير كافة التجهيزات اللازمة لانطلاق العمل بالمشروع، وتهيئة ما يزيد على 40 كلم بنهاية عمل اليوم الخميس، مشيرا إلى أن المشروع سيُنفّذ خلال 23 شهرا. 

وقدم مدير مشروع صيانة الطريق الساحلي بالقاطع الشرقي ( تاورغاء – طرابلس ) عرضا ضوئيا يبيّن سير العمل بالمشروع المستمر على 6 قطاعات، بتنفيذ شركات وطنية، بعرض 13 مترا. 

وأكد البدء الفعلي بالتنفيذ بعد معالجة كافة العوائق من خطوط الكهرباء، والصرف الصحي، ونسب الإنجاز تعتبر إيجابية. 

كما قدم مدير المشروع صيانة الطريق الساحلي بالقاطع الغربي (جنزور – رأس جدير ) عرضا ضوئيا يبيّن سير عمل بالمشروع، والمقسّم على 6 قطاعات بتنفيذ 3 شركات محلية و3 شركات تونسية متخصصة في مجال الطرق. 

وأوضح أن قطاع (مفترق مستشفى صبراتة – مدخل زوارة) يعتبر الأكثر إنجازا، والذي وصلت نسبة إنجازه إلى 77% بطول 27 كلم، والمستهدف إنجازه خلال 30 يوما. 

وأكد على استكمال التنسيق مع شركة الكهرباء والبلديات ومديريات الأمن وشركة البريد، من خلال الاجتماعات الفنية، لمعالجة أي عوائق خلال التنفيذ. 

وأشار إلى أن العمل ستزداد وتيرته في كل القواطع بعد إزالة أغلب العوائق.