18.1 C
بنغازي
2024-05-03
الأخبارأخبار ليبيا

رياح نشط مثيرة للأتربة والغبار على مناطق غرب ليبيا

الأرصاد الجوية: منخفض جوى سطحي يؤثر على مناطق غرب ليبيا برياح جنوبية غربية

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يكون الطقس متقلب مصحوب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق غرب ليبيا مع تكاثر للسحب يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

ووفقا للنشرة الجوية الصادرة عن المركز تكون السماء في راس اجدير حتى سرت -سهل الجفارة – جبل نفوسة قليلة السحب تتكاثر من حين إلى أخر على بعض المناطق مع سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الغد على مصراته وتكون الفرصة أفضل يوم الثلاثاء قد  تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

والرياح شرقية على المناطق الساحلية وتكون جنوبية شرقية علي باقي المناطق نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (26-30)مْ علي المناطق الساحلية وتكون ما بين (34-38)مْ علي الدواخل , وتنخفض يوم الثلاثاء على اغلب المناطق.

بينما في الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً خاصة من يوم الغد على بعض مناطق الخليج والجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار.

والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط يوم الغد علي مناطق الخليج وسهل بنغازي.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30-37)مْ  و لا تتجاوز (27)مْ على مرتفعات الجبل الأخضر وطبرق ,وتسجل ارتفاع يوم الغد على أغلب المناطق.

أما في الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب تتكاثر هذا اليوم على الحمادة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة.

والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال تتحول يوم الغد إلى غربية فشمالية غربية.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (39-42)مْ ، وتسجل انخفاض يوم الثلاثاء على اغلب المناطق خاصة غدامس – الحمادة والجفرة.

بينما في الواحات- السرير-تازربو-الكفرة تكون السماء قليلة السحب تتكاثر هذا اليوم يتخللها سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق.

والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط يوم الغد على السرير وتازربو مما تسبب في أثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (38-42)مْ.