18.1 C
بنغازي
2024-05-02
الأخبارمال وأعمال

رويترز: إنتاج أوبك النفطي انخفض في مارس بما في ذلك إنتاج ليبيا

رويترز: إنتاج أوبك النفطي انخفض في مارس بما في ذلك إنتاج ليبيا - PSD العنوان Copy 45

العنوان

قالت وكالة رويترز إن إنتاج نفط أوبك تراجع في مارس بسبب صيانة حقول النفط في أنغولا وتوقف بعض الصادرات العراقية، مما يزيد من تأثير التزام كبار المنتجين بشدة باتفاق خفض الإمدادات من قبل تحالف أوبك + الأوسع نطاقا.

وأضافت رويترز، إن مسحًا أجرته أظهر أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ضخت 28.90 مليون برميل يوميا في شهر مارس بانخفاض 70 ألف برميل يوميا عن فبراير.

وأشارت إلى أن الإنتاج انخفض بأكثر من 700 ألف برميل في اليوم من سبتمبر.

وخفضت أوبك + هدفها للإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا، منها نحو 1.27 مليون برميل يوميا من الدول العشر المشاركة في أوبك. وهذا الهدف بقي في مكانه لشهر مارس.

وذكرت أن مع التراجع في أنغولا والعراق في شهر مارس، زاد الالتزام بالاتفاق إلى 173٪ من التخفيضات المتعهد بها، وفقًا للمسح، مقابل 169٪ في فبراير.

وقالت إن الإنتاج أقل بكثير من المستوى المستهدف بمقدار 930 ألف برميل في اليوم لأن العديد من المنتجين – لا سيما نيجيريا وأنغولا – يفتقرون إلى القدرة على الضخ بالمستويات المتفق عليها.

ولفتت رويترز، إلى ليبيا وإيران وفنزويلا هي الدول الثلاث المنتجة المعفاة من تخفيضات أوبك. وأضافت أنه بحسب المسح، ظل الإنتاج الإيراني والفنزويلي ثابتًا في حين انخفض الإمدادات الليبية.

أخبار ذات صلة

نورلاند: ناقشنا مع بن قدارة توسيع العلاقات بين بلدينا في قطاع الطاقة

فاتح محمد

أوبك: متحمسون للشراكة مع ناميبيا وتقديم الدعم لها

فاتح محمد

المشير حفتر يجتمع مع موسى وبن شتوان ويؤكد ضرورة تكثيف العمل لتطوير قطاع النفط

فاتح محمد