18.1 C
بنغازي
2024-04-24
الأخبارأخبار ليبيا

داخلية الحكومة الليبية تدين قصف مواقع بالزاوية وميناء المايه

داخلية الحكومة الليبية تدين قصف مواقع بالزاوية وميناء المايه - العنوان الاخير 2023 05 10T190134.057

العنوان 

أدانت وزارة الداخلية في الحكومة الليبية اليوم الخميس، القصف العشوائي الذي تعرضت له عدة مواقع بمدينة الزاوية وميناء المايه التابع للوزارة.

وأعلنت الوزارة في بيان لها رفضها بشدة الهجوم الذي استهدف إدارة خفر السواحل بالمنطقة الغربية الواقعة بميناء الماية ومنطقة أبوصرة والسيدة زينب جنوب مدينة الزاوية.

واستنكرت الداخلية العملية التي نفذها الطيران المسير، صباح اليوم الخميس، والتي أسفرت عن إصابة عدد من عناصر الأمن التابعين للوزارة.

وأهابت وزارة الداخلية بالجهات المعنية بضرورة ممارسة مهامها وفتح تحقيق على الفور حول هذه العملية النكراء والتي قد يكون عواقبها وخيمة.

وأكدت وزا رة الداخلية أمن أن هذه الأمور لن تمر مرور الكرام، مطالبة مجلس الأمن وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية، بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذا العمل وتوثيق هذه الجرائم لمحاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

ودعت وزارة الداخلية الجميع للتضامن في محاربة العنف، وتؤكد عزمها على القيام بكل ما يلزم للحفاظ على أمن واستقرار البلاد وحماية المواطنين.

أكد الناطق الرسمي لمجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة اليوم الخميس توجيه ضربات جوية لأوكار العصابات في منطقة الساحل الغربي.

وقال حمودة في منشور عبر حسابه على “فيسبوك” :”إن وزارة الدفاع تفيد بأن طيراننا الوطني، نفذ صباح اليوم ضربات جوية دقيقة وموجهة، ضد أوكار عصابات تهريب الوقود، وتجارة المخدرات، والاتجار بالبشر، في منطقة الساحل الغربي، وكانت بفضل الله ضربات ناجحة حققت أهدافها المرجوة”.

وأضاف الناطق :”إن وزارة الدفاع، وهي تقوم بمهمتها الوطنية بمتابعة مباشرة من رئيس الحكومة، تؤكد تنفيذ التعليمات والخطة العسكرية الموضوعة من أجل تطهير مناطق الساحل الغربي وباقي مناطق ليبيا، من أوكار الجريمة، والأعمال العصابية، وأنها لن تتأخر أبدا في القيام بواجبها الوطني”.

وذكر حمودة أن وزارة الدفاع تهيب بجميع المواطنين، التعاون التام مع القوات العسكرية والأركان العامة في العمليات العسكرية، والتي لن تتوقف إلا بتحقيق جميع أهدافها.