17.9 C
بنغازي
2024-03-29
الأخبارأخبار دولية

حكومة الدبيبة تجدد قصف ما وصفته بأوكار تهريب البشر والمخدرات والوقود في الزاوية والمشري يندد

حكومة الدبيبة تجدد قصف ما وصفته بأوكار تهريب البشر والمخدرات والوقود في الزاوية والمشري يندد - العنوان الاخير 35

العنوان-الزاوية

أكدت مصادر صحفية متطابقة تجدد قصف على مواقع في الزاوية غربي طرابلس بالطيران المسير ليل الجمعة، وسمع أصوت دوي انفجار عقب تحليقها.

وقال رئيس المجلس الأعلى للدولة خال المشري، الجمعة، إن “إدارة الطيران المسير لا علاقة لها بالأشقاء في تركيا، بل يدار بشكل مباشر من قبل وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة”.

وأضاف المشري، في بيان، أن الدبيبة “يسوق لهذا الأمر للزج بالحليف التركي في الصراع الداخلي، رافضًا أي إشارة من أي طرف تمس بحياد الحليف التركي”.

وأعلن رئيس المجلس “رفضه التام والقاطع لكل أشكال التهريب والجريمة بأنواعها”، مؤكدًا أن مواجهة هذه الجرائم تتم عبر سلسلة من الإجراءات والخطوات.

واعتبر المشري، أن “من بين هذه الإجراءات أن “يتم استبدال الدعم السلعي بالدعم النقدي، وأن حكومة الدبيبة حكومة متخصصة بالصرف فقط، وأنها لم تتخذ أية خطوات إصلاحية بخصوص التهريب والجريمة”.

وقال المشري، إن “تهريب النفط والوقود يتم على مستوى كبير وواسع وبشكل شبه رسمي عن طريق شخصيات ومستشارين لرئيس الحكومة”.

ولفت إلى أن القصف بالطيران المسير لبعض مناطق مدينة الزاوية جاء بعد أيام قليلة من حراك شباب وأهالي الزاوية الرافض لانتشار الجريمة.

وأوضح أن تقصير الحكومة الذي نتج عنه تشكيل لجنة من الحكماء والأعيان والجهات العسكرية والأمنية وشباب الحراك بمدينة الزاوية لإطلاق خطة لمكافحة الجريمة والتهريب.

وأعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة رفضه لتوظيف رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة للطيران المسير سياسيًا.

وقال المشري :”إن الدبيبة بصفته وزيرًا للدفاع يوظف سلاح الطيران المسير لتصفية حسابات سياسية ضد أطراف مختلفة معه سياسيا بحجة نبيلة كمكافحة الجريمة”.

وأضاف: “نحن نطالب المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي بسحب صلاحيات الطيران المسير وقيادته من رئيس الحكومة الذي أصبح يستغله سياسياً لإرهاب خصومه السياسيين ومواجهتهم”.

وذكر أنه بعد التواصل “تبين أن القصف تم بدون علم المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي وبدون علم رئاسة الأركان والمنطقة العسكرية الغربية واللجنة العسكرية والأمنية التي تم تشكيلها مؤخراً”.