18.1 C
بنغازي
2024-05-20
الأخبارأخبار ليبياحوادث

جنائي بنغازي يضبط شخصًا اختلس 573 ألف دينار من مول يعمل به 

جنائي بنغازي يضبط شخصًا اختلس 573 ألف دينار من مول يعمل به  - PSD العنوان 5 1

العنوان 

كشفت مديرية أمن بنغازي أن قسم البحث الجنائي نجح في ضبط شخص قام باختلاس مبلغ مالي وقدره 573 ألف دينار من مول كبير للملابس كونه يعمل به كبائع. 

وأوضحت المديرية أن مواطنًا يمتلك مول كبير لاستراد وبيع الملابس تقدم بشكوى ضد أحد الأشخاص يعمل لديه كبائع كونه قام بالجرد السنوي ووجد عجزاً كبيراً في الميزانية يقدر بمبلغ 573 ألف دينار ويشك بأنه قد اختلس هذا المبلغ علي فترات ولكنه غير متأكد. 

وذكرت المديرية أن رئيس قسم البحث الجنائي بمُديرية أمن بنغازي مقدم خالد الرابحي أصدر تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب وتم خروج أعضاء التحريات وتم ضبط الشخص المطلوب والانتقال به إلى القسم. 

وأفادت أنه بالاستدلال معه تبين أنه يُدعى .م.ب.ف من مواليد 1998 واعترف باختلاسه لمبالغ مالية من خزنة المحل والكاصة مستغلاً عدم وجود صاحب المحل وانشغاله. 

وبينت المديرية أن المتهم اعترف كذلك بأنه قام باختلاس هذه المبالغ على فترات وقام بشراء شقة سكنية وعدد 7 مركبات حديثة الصنع ومصوغات ذهبية وذهب للسياحة إلى دولة تركيا وقام بتحويل باقي المبالغ إلى دولة تركيا واشترى هواتف نوع آيفون حديثة. 

وذكرت مديرية الأمن أن المتهم أفاد أيضًا أن المبلغ المُتبقي لديه 10 آلاف دينار، مركدة اتخاذلاكافة الإجراءات القانونية حياله وإحالته إلى النيابة العامة.