18.1 C
بنغازي
2024-04-19
الأخبارأخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

العنوان_طرابلس
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون الرياح نشطة على بعض مناطق الشمال ووسط ليبيا اليوم الأربعاء، وتسجل درجات الحرارة تراجع يوم الغد علي مناطق الشمال الغربي.
وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز تكون السماء في راس اجدير حتى سرت -سهل الجفارة – جبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر يوم الغد مع إحتمال سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الجمعة علي بعض المناطق.
والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية.
ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25-28)مْ على المناطق الساحلية, مابين ( 32 – 35 )م على الدواخل، وتسجل تراجع يوم الغد ويكون ملحوظ يوم الجمعة.

وفي الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الغد على المناطق الساحلية مع إحتمال سقوط أمطار متفرقة يوم الجمعة والرياح شمالية شرقية وتكون جنوبية شرقية علي مناطق الخليج وسهل بنغازي نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار علي بعض المناطق.
ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (23-26)مْ على مناطق أقصي الساحل الشرقي، وتسجل مابين (28-34)مْ على مناطق الخليج وسهل بنغازي.
بينما في الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد.
والرياح شمالية غربية فجنوبية غربية خفيفة إلي معتدلة السرعة.
ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (36-40)مْ, وتسجل تراجع طفيف بداية من يوم الغد.

وفي الواحات- السرير-تازربو-الكفرة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب.
والرياح شرقية إلي جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط يوم الغد علي بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال.
ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (38-40)مْ .