18.1 C
بنغازي
2024-07-27
الأخبارأخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - طقس 2

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن تتكاثر السحب هذه الليلة على مناطق الشمال الغربي مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ، وتسجل درجات الحرارة انخفاض يوم الغد على معظم مناطق شمال ليبيا.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز تتكاثر السحب في راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة من مساء اليوم يتخللها سقوط أمطار خفيفة هذه الليلة وصباح الغد علي بعض المناطق.

والرياح غربية إلي شمالية غربية خفيفة إلي معتدلة السرعة تنشط مساء يوم الجمعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18-22)مْ على اغلب المناطق وتسجل انخفاض يوم الغد.              

فيما تكون السماء في الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر، مع احتمال ظهور ضباب أخر الليل وفي الصباح الباكر ليوم الغد على مناطق الجبل الاخضر وأقصى الساحل الشرقي.

والرياح شمالية شرقية معتدلة  الى خفيفة السرعة تتحول يوم الغد شمالية غربية معتدلة إلى نشطة أحيانا على بعض المناطق.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على اغلب المناطق ما بين (20-22)مْ ،وتسجل اليوم ما بين(28-32)مْ على إجدابيا وجالو والجغبوب، وتتراجع على أغلب المناطق يوم الغد.

وفي الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب.

والرياح شمالية غربية إلي غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (26- 29)مْ، وتسجل تراجع يوم الغد على اغلب المناطق.              

بينما في الواحات- السرير-تازربو-الكفرة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب.

والرياح جنوبية إلي جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما  قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال تتحول مساء الغد إلى شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (31-33)مْ ، وتسجل انخفاض تدريجي من يوم الغد.