18.1 C
بنغازي
2024-04-23
الأخبارأخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - طقس 1

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تقلبات جوية تؤثر على مناطق الشمال الشرقي  خاصة على الجبل الأخضر مع رياح قوية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع سقوط أمطار  متفرقة على مناطق الشمال.

في راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة تتكاثر السحب من حين لآخر على  أغلب  المناطق مع سقوط أمطار متفرقة.

والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا تتحول من مساء الغد إلى شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (12- 17)مْ.

بينما الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد –الواحات تشهد سقوط أمطار متفرقة على اغلب المناطق الساحلية وتكون جيدة على مرتفعات الجبل الأخضر تصحبها خلايا رعدية وسقوط حبات البرد، مع احتمال بسيط لهطول خفيف للثلج  أخر هذه الليلة على مرتفعات ( سيدى الحمرى-القيقب-الفائدية- بلقس).

والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة هذا اليوم تصل سرعتها إلى (60) كم / ساعة على مناطق الجبل الأخضر.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13- 17)مْ, ولا تتجاوز (09) مْ على الجبل الأخضر وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد خاصة على مناطق الجبل الأخضر.

وفي الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16- 19)مْ. 

أما في السرير-تازربو-الكفرة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18-20)مْ.