19.9 C
بنغازي
2024-03-29
الأخبارأخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - ممطر 4 e1638870351305

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تكاثر السحب من مساء، اليوم السبت، على مناطق الشمال الغربي ويوم الغد على مناطق الشمال الشرقي مع احتمال سقوط أمطار متفرقة, مع نشاط للرياح شمالية نشطة وباردة على مناطق شمال شرق ليبيا يوم الغد.

وتكون السماء في راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة قليلة السحب تتكاثر من مساء اليوم ويوم الغد مع احتمال لسقوط أمطار متفرقة على  بعض المناطق، و ظهور ضباب أخر الليل وصباح  الباكر على بعض المناطق الجبلية.

والرياح شرقية إلى جنوبيه شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول مساء إلى شمالية شرقية فشمالية غربية معتدلة السرعة الى نشطة أحيانا.

 ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14- 19)مْ ، وتسجل انخفاض يوم الغد على أغلب المناطق.              

بينما في الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد –الواحات تكون السماء قليلة السحب تتكاثر ليلا على بعض مناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة وتشمل يوم الغد اغلب مناطق الساحلية.

والرياح غربية إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط يوم الغد على أغلب المناطق خاصة على مناطق الجبل الأخضر.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13- 18)مْ , وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد خاصة على مناطق الجبل الأخضر.

أما في الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر هذا اليوم على حمادة مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة.

والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة صباحا على بعض المناطق مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال, تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17- 23)مْ وتسجل انخفاض يوم الغد.              

 وفي السرير-تازربو-الكفرة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18-21)مْ.