18.1 C
بنغازي
2024-04-24
الأخبارأخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - طقس 2

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون الأجواء شتوية باردة على معظم مناطق البلاد، خاصة على مناطق الشمال حيث درجات  القصوى تتراوح ما بين (10-17)مْ على أغلب المناطق.

وبحسب النشرة الجوية، تتكاثر السحب من حين لآخر من مساء اليوم على بعض المناطق الساحلية يتخللها سقوط أمطار متفرقة  وتكون الفرصة جيدة من يوم الغد على أغلب مناطق الشمال.

وتكون السماء في راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة قليلة السحب تتكاثر من مساءً اليوم يتخللها سقوط أمطار متفرقة ومن المتوقع ان تكون جيدة يوم الغد خاصة المناطق الساحلية   الممتدة من (شرق طرابلس إلي مصراتة) قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد (التبروري).

والرياح غربية إلي شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على بعض مناطق الساحل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (10-16)مْ.

أما في الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد-الواحات تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض مرتفعات الجبل الأخضر، ومن المتوقع ان تكون جيدة يوم الغد على بعض المناطق خاصة على المنطقة الممتدة من (سهل بنغازي – المرج – مرتفعات الجبل الأخضر) قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية واحتمال سقوط حبات البرد (التبروري).

بينما الرياح غربية إلى شمالية غربية  معتدلة السرعة حيت تنشط يوم الغد علي أغلب المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (13-19)مْ.

وفي الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية  إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16- 20)مْ.

 والسماء في السرير-تازربو-الكفرة تكون صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23-28)مْ وتسجل انخفاض من يوم الغد.