18.1 C
بنغازي
2024-04-20
الأخبارأخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - ممطر 4 e1638870351305

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الفرصة لا زالت مهيأة لسقوط أمطار متفرقة من حين لآخر على مناطق الشمال وتكون جيدة يوم الغد على مناطق الشمال الشرقي مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز تكون السماء في راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر مع احتمال هطول أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الساحلية.

والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 13 و18 درجة مئوية.

وفي الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد –الواحات توقع المركز هطول أمطار متفرقة إلى خفيفة هذا اليوم على أغلب المناطق، ومن المتوقع هطول أمطار جيدة يوم الغد على مناطق (الخليج ومناطق الجبل الأخضر) تصحبها خلايا من السحب الرعدية، واحتمالية هطول حبات البرد (التبروري) على مناطق الجبل الأخضر مما يسبب جريان بعض الأودية المحلية.

والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول غدا إلى غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق الساحلية.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14و19 درجة مئوية، ولا تتجاوز 12 درجة مئوية على الجبل الأخضر وتسجل انخفاضا غدا على بعض المناطق.

أما في الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على الجفرة والحمادة، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية.

وفي السرير-تازربو-الكفرة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و20 درجة مئوية.