18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارأخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة - طقس 2

العنوان-طرابلس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تأثر معظم مناطق البلاد بأجواء باردة نسبيا، مع تكاثر السحب من حين إلى آخر، خصوصا على الشمال الشرقي، واحتمال سقوط أمطار خفيفة.

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع أن تكون هناك  فرصة افضل لسقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال الغربي بداية من آخر مساء يوم الجمعة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بداية الأسبوع المقبل. 

وفي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة إلى قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر على المنطقة الممتدة من مصراتة حتى سرت، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة وظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على بعض المناطق، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و19 درجة مئوية.

كما تتكاثر السحب في الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية، واحتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على معظم المناطق، والرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و19 درجة مئوية.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة تكون  السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانا، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و19 درجة مئوية.

وتتكاثر السحب أيضا على معظم السرير – تازربو – الكفرة من حين إلى آخر على معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و19 درجة مئوية.