17 C
بنغازي
2024-03-28
الأخبارليبيا

بعد رفض مجلس الدولة لقاء النواب في غدامس.. الرئاسي يجدد الدعوة لإجراء الانتخابات

بعد رفض مجلس الدولة لقاء النواب في غدامس.. الرئاسي يجدد الدعوة لإجراء الانتخابات - .. المنفي يبحث عودة المهجرين إلى درنة e1649696225353

العنوان-طرابلس

جدد المجلس الرئاسي، اليوم الإثنين، دعوته إلى مجلسي النواب والدولة لتحمل مسؤولياتهما الوطنية، من أجل توحيد الجهود، وتذليل الصعاب أمام التوافق الوطني الذي ينتظره كافة أبناء الشعب الليبي لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب الآجال.

جاء ذلك في بيان أصدره الرئاسي ردا على إعلان المجلس الأعلى للدولة تعذر مشاركته في اللقاء الذي دعا له المجلس الرئاسي رئاستي مجلسي النواب والدولة في غدامس في 11 يناير الجاري من أجل بحث النقاط الخلافية والوصول إلى توافق حول القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات.

وقال الرئاسي: “أبلغنا اليوم بتعذر مشاركة المجلس الأعلى للدولة في هذا اللقاء المفترض بدون توضيح أسباب ذلك رغم الترحيب بالدعوة، التي جاءت في إطار المقاربة التي أطلقها المجلس الرئاسي من مبدأ عاون السلطات”.

وأضاف الرئاسي: “إن مبادرته تهدف إلى خلق مناخ مناسب لاتخاذ خطوات تؤدي إلى الانتخابات العامة، وفق قاعدة دستورية توافقية وقانون انتخابات توافقي من قبل مجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة”.