18.1 C
بنغازي
2024-04-16
الأخبارليبيا

باثيلي يزور المجلس الأعلى للقضاء

باثيلي يزور المجلس الأعلى للقضاء - 350477074 1010552780318263 5125888816108469930 n

العنوان-طرابلس

أجرى المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبدالله باثيلي، اليوم الإثنين، زيارة للمجلس الأعلى للقضاء بطرابلس، حيث كان في استقباله رئيس المجلس المستشار مفتاح القوي والأعضاء.

ورحب القوي في مستهل اللقاء بالمبعوث الأممي، مثمناً جهود بعثة الأمم المتحدة في تعزيز ودعم الاستقرار في ليبيا، قبل أن يقدم إحاطة موجزة حول عمل ومهام المجلس الأعلى للقضاء والدور المناط بالهيئات القضائية في ترسيخ نصوص القوانين واللوائح والتشريعات في عديد المسائل لا سيما مجريات العملية الانتخابية في ليبيا.

وتطرق المستشار مفتاح القوي خلال حديثه إلى دور اللجان المتخصصة بالمجلس الأعلى للقضاء في ملفات حقوق الإنسان والسجون والخطوات التي يتخذها المجلس في إطار الاختصاصات المخولة له.

وتحدث نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار الصديق الصور عن مهام السلطة القضائية والمساعدة في تهيئة الظروف الملائمة للوصول لدولة مدنية ديمقراطية.

وأكد باثيلي على الجهود التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ضمن المشاورات واللقاءات مع مختلف الجهات المحلية والدولية وأهمية المسارات المعززة للاستقرار لبناء دولة ليبيا الحديثة.

وقال باثيلي عبر حسابه بـ “تويتر” إنه ناقش مع رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء “الدور الهام للسلطة القضائية في العملية الانتخابية وفي مجال حماية حقوق الإنسان”.

وأعرب باثيلي عن تطلعه “إلى إجراء مشاورات منتظمة مع المجلس وجميع الفاعلين والفرقاء في ليبيا”.