18.1 C
بنغازي
2024-04-19
الأخبارمال وأعمال

انطلاق اليوم الأول لمؤتمر الإعمار في درنة بمشاركة 260 شركة عربية ودولية

انطلاق اليوم الأول لمؤتمر الإعمار في درنة بمشاركة 260 شركة عربية ودولية - PSDالعنوان 46

العنوان

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لإعادة إعمار درنة والمدن  والمناطق المتضررة تحت شعار  “معا ستزهر من جديد”

ينطلق، اليوم الأربعاء، اليوم الأول للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة تحت شعار “معا ستزهر من جديد”.

وسيكون اليوم الأول للمؤتمر، الذي يمثل ثقة الحكومة الليبية في ضرورة الإعمار والاستجابة الإنسانية السريعة لاحتياجات المواطنين في المدن والمناطق المتضررة بما يحقق الاستقرار، في مدينة درنة.

ويتطلع المؤتمر لحشد الجهود الوطنية والإقليمية والدولية وتبادل الخبرات من أجل إعادة الإعمار، وذلك تلبية لأهداف المؤتمر المتمثلة في تحقيق المطالب الشعبية لأهالي درنة والمناطق والمدن المتضررة بإعمار المدن على يد شركات عالمية خبيرة في تنمية البنى التحتية وفقا للخطط الاستراتيجية والمستدامة والمبتكرة.

كما يتطلع لعقد شراكات مستمرة مع الشركات الدولية، وبلورة وتطوير استراتيجيات وطنية استشرافية لمواجهة الأزمات والكوارث المستقبلية.

وينقسم المؤتمر محاور ثلاثة “علمي وتنموي واستشرافي”. ويستهدف عدة جهات منها الشركات المتخصصة الوطنية والدولية والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالتنمية وبيوت الخبرة والمراكز البحثية والغرف التجارية والسفراء والملحقين التجاريين. ويبلغ عدد المشاركين في المؤتمر 400 مشارك من مختلف دول العالم، و260 شركة دولية وعربية

أخبار ذات صلة

الحكومة الليبية: لجنة الحراسة القضائية على إيرادات الليبية للاستثمار يحلفون اليمين القانونية 

أسامة محمد

درنة.. انتشال رفات بشرية مجهولتي الهوية من “الظهر الحمر”

أسامة محمد

الحكومة الليبية: إحاطة باثيلي تعكس فشله في ليبيا.. ونرحب بتعيين خوري لخلافته

فاتح محمد