18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارأخبار ليبيا

المنقوش تتحدث عن ختام زياراتها الرسمية لدول الخليج العربي

المنقوش تتحدث عن ختام زياراتها الرسمية لدول الخليج العربي - 346835813 1234119997216379 6597628378620280554 n

العنوان – طرابلس

تحدث وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، عن ختام زيارتها الرسمية لدول الخليج العربي.

وقالت المنقوش في تغردية على حسابها في “تويتر” :”اختتمت جولة رسمية لدول الخليج العربي، بدأت بالمنامة وانتهت بجدة”.

وأضافت :”التقيت بنظرائي الوزراء وعبرت عن حفاوة استقبال الأشقاء في الخليج لوفد دولة ليبيا الرسمي عن مدى التزامهم ومساندتهم لتثبيت الاستقرار في ليبيا واستعادتها لدورها في محيطها العربي، واتفقنا على رفع مستوى التعاون الدبلوماسي”.

وتابعت وزيرة الخارجية :”ناقشتُ التجهيز لعودة عدد من سفارات دول الخليج العربي للعمل من داخل ليبيا، واستئناف الرحلات الجوية بين بلداننا، وتسهيل إجراءات التأشيرات، وإعفاء الدبلوماسين من الحصول عليها، وتبادل الأراضي للسفارات وتنسيق المواقف إزاء القضايا العربية المشتركة، ونتطلع بتفاؤل لدور إيجابي لأشقائنا”.

وأوضحت المنقوش :”إن الزيارات الرسمية للدول الشقيقة والصديقة، تهدف لحشد التأييد لاستقرار ليبيا، واستئناف عمل البعثات الدبلوماسية بطرابلس بشكل طبيعي يعود بالنفع على مواطني بلادنا وكافة مجالات التعاون والاستثمار، والحصول على دعم واسع لإنهاء المراحل الانتقالية بليبيا بإجراء انتخابات وطنية”.

وذكرت الوزيرة :”أصبح يُمكننا اليوم الحديث عن ملائمة الظروف في ليبيا لأن تكون وجهة للاستثمارات العربية، ومقراً لمكاتب إقليمية لبعض المؤسسات العربية، مثل المنظمة العربية للسياحة وهي إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية، والتي عبرت عن سعيها لافتتاح مكتبها الإقليمي في المغرب العربي بالعاصمة طرابلس”.