18.1 C
بنغازي
2024-04-25
الأخبارليبيا

المريمي يتوقع قبول المستشار صالح لدعوة الرئاسي بشأن مباحثات المسار الدستوري

صالح والمشري

العنوان-طبرق

أكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فتحي المريمي، إن البرلمان لم يرد حتى الآن على دعوة الرئاسي بسبب سفر عقيلة صالح خارج البلاد.

وتوقع المريمي قبول رئيس المجلس المشاركة في اللقاء الذي دعا إليه المجلس الرئاسي والمقرر في الحادي عشر من يناير الحالي بمدينة غدامس.

وأكد المريمي عزم مجلس النواب على المضي في مباحثات المسار الدستوري مع الأعلى للدولة عن طريق اللجنتين المعنيتين؛ لافتا إلى إن عملهما سيحال مباشرة إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وكان قد دعا المجلس الرئاسي كلا من رئيسي مجلسي النواب عقيلة صالح، والأعلى للدولة خالد المشري، إلى لقاء بمدينة غدامس في 11 يناير المقبل، وذلك في خطاب رسمي وجهه لمجلسي النواب والأعلى للدولة بينما لم يصدر تعليق رسمي من صالح والمشري بالخصوص.

وفي 30 ديسمبر المنصرم قالت وكالة الأنباء الليبية “وال” في طرابلس أن الجهات المختصة في بلدية غدامس عقدت الجمعة الماضية، اجتماعا موسعا لبحث استعدادات وإمكانات البلدية، وذلك ضمن تأهب البلدية الى الاجتماع الذي دعا اليه رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي كلا من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ليعقد في مدينة غدامس يوم الـــ 11 من شهر يناير المقبل حسب ما ادلت به الناطقة باسم المجلس الرئاسي أمس الخميس.

ونقلت الوكالة عن المصادر مطلعة لم تسمها بمدينة غدامس أن “هذا الاجتماع عقد في الوقت الذي لم تصل إلى البلدية معلومات بشأن تفاعل كل من المستشار عقيلة صالح  وخالد المشري مع دعوة رئيس المجلس الرئاسي لاجتماع يعقدانه في غدامس لحل الأزمة الليبية”.