18.1 C
بنغازي
2024-05-15
الأخبارأخبار ليبياليبيا

السني يلتقي فريق إدارة دعم الانتخابات بالأمم المتحدة 

السني يلتقي فريق إدارة دعم الانتخابات بالأمم المتحدة  - العنوان الاخير 96

العنوان – نيويورك 

التقى مندوب ليبيا في الأمم المتحدة طاهر السني فريق إدارة دعم الانتخابات بالأمم المتحدة وإدارة الشؤون السياسية وحفظ السلام بالأمم المتحدة. 

وقدم الفريق الأممي خلال اللقاء في مقر البعثة الليبية بنيويورك، نبذة عن عملهم واستعداداتهم لإرسال فريق تقييم الاحتياجات إلى ليبيا خلال الفترة القادمة. 

ودار النقاش حول الأمور الفنية واللوجستية وسبل تأمين الانتخابات بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات ومؤسسات الدولة الليبية المعنية. 

واستعرض الفريق تجارب مماثلة في عدة دول أخرى يمكن الاستفادة منها لإنجاح العملية الانتخابية في ليبيا والمزمع إجراءها نهاية العام. 

وأكد السني على أهمية دور الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية لدعم الانتخابات العامة في البلاد، وأن يبدأ هذا الدعم منذ الآن وبالتوازي مع الجهود المبذولة لاستكمال القاعدة الدستورية والقوانين الانتخابية ، وبالأخص دعم المفوضية العليا للانتخابات والحكومة والمؤسسات الوطنية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني. 

وشدد على التنسيق المشترك مع المنظمات الإقليمية والدولية، وأخذ كل ما يمكن من استعدادات فنية وتقنية حديثة لدعم آليات تسجيل الناخبين ومراكز الاقتراع والمراقبة وفرز الأصوات، وذلك لضمان عملية انتخابية شفافة ونزيهة تُقبل نتائجها من الجميع. 

وقدم مندوب ليبيا ملخصًا لأهم نشاطات الحكومة واللجان والمؤسسات المعنية وبرامج التوعية للناخبين والتي تستهدف جميعها دعم العملية الانتخابية وانجاحها.