17.9 C
بنغازي
2024-03-29
الأخبارأخبار ليبيا

السعودية ومصر تؤكدان على دعمهما للحل الليبي الليبي ويجددان مطالبتهما بخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة

السعودية ومصر تؤكدان على دعمهما للحل الليبي الليبي ويجددان مطالبتهما بخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة - PSD العنوان 79

العنوان

أكد كل من السعودية ومصر على دعمهما الحل الليبي الليبي تحت رعاية الأمم المتحدة وعلى ضرورة وقف التدخلات الخارجية في الشؤون الليبية، ورفضهما لأي إملاءات خارجية على الأشقاء الليبيين.

 وأشاد الطرفان، في ختام الاجتماع الوزاري للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين السعودية ومصر على مستوى وزراء الخارجية، بدور مجلسي النواب والدولة في استيفاء جميع الأطر التي تتيح انطلاق ليبيا نحو مستقبل أفضل وتوافق رئيسي مجلس النواب والدولة الليبيين على إحالة مشروع الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها.

 وأكدا على ضرورة استكمال الإجراءات ذات الصلة المتمثلة في إقرار القوانين الانتخابية والإجراءات التنفيذية وتوحيد المؤسسات كخطوة هامة على صعيد المضي قدماً صوب إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن في أقرب وقت.

وأعربا عن تطلعهما لاستكمال المجلسين لباقي مهامها في الفترة القادمة. وطالبا بضرورة تنفيذ خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة، والمقاتلين الأجانب من ليبيا في مدى زمني محدد، وحل الميلشيات، تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن ومخرجات مساري برلين وباريس ذات الصلة وبما يعيد ليبيا إلى الليبيين ويحقق أمنها ووحدة أراضيها ويصون سيادتها ومقدرات الشعب الليبي.

أخبار ذات صلة

شعبان هدية: حراك 27 يوليو لا علاقة له بالجماعات المسلحة والغرياني لديه رؤية ضبابية حوله

القائد العام للقوات المسلحة يستقبل السكرتير الدائم لوزارة الشؤون الخارجية والأوروبية المالطية

باثيلي يجتمع بسفراء الدول الأفريقية لبحث التحديات السياسية والأمنية التي تواجه ليبيا

فاتح محمد