18.1 C
بنغازي
2024-05-18
الأخبارأخبار دولية

الرئاسة التشادية: زيارة الرئيس ديبي إلى شمال المنطقة الحدودية مع ليبيا جاءت لتعزيز اليقظة الأمنية

الرئاسة التشادية: زيارة الرئيس ديبي إلى شمال المنطقة الحدودية مع ليبيا جاءت لتعزيز اليقظة الأمنية - PSD العنوان 17

العنوان

أكدت، الرئاسة التشادية إنّ زيارة رئيس المجلس الانتقالي، محمد إدريس ديبي إتنو، إلى منطقة كوري بقودي في شمال المنطقة الحدودية مع ليبيا جاءت لـتعزيز اليقظة الأمنية.

وقالت الرئاسة، في بيان، إن ديبي إلى منطقة كوري بقودي هي الثانية له بعد مضي عام على زيارته الأولى للمنطقة في يونيو 2022.

وأضافت، أن هذه الزيارة تأتي في إطار مهمة أمنية بهدف التقييم الميداني للوضع الأمني في المنطقة، وكذلك الوقوف على التنفيذ الفعلي للإجراءات التي اتخذت عقب زيارته الأولى إلى المنطقة.

وأشارت إلى أن ديبي أمضى في العام الماضي أربعة أيام في المنطقة بغية ضبط الأمن وتسوية الخلافات التي نشبت في منطقة التنقيب عن الذهب وتطهير المنطقة برمتها من الفوضى، التي كانت سائدة آنذاك من خلال إجلاء الرعايا الأجانب وتنظيم عملية التنقيب العشوائي عن الذهب وإنشاء ثلاث مناطق عسكرية في كوري بوقودي.

وقالت، إن أهمية الزيارة الثانية لرئيس الجمهورية إلى المنطقة تأتي من أجل تعزيز اليقظة الأمنية خاصة في ظل توغل عناصر من متمردي مجلس القيادة العسكرية لإنقاذ الجمهورية إلى داخل الأراضي التشادية قادمة من الأراضي الليبية، غير أن يقظة وجاهزية قوات الدفاع والأمن حالت دون تنفيذ مخططهم العدواني، حيث تصدت لهم واجبرتهم على الفرار مخلفين وراءهم عدد من العربات والعتاد والاسلحة. وقالت إن ديبي تفقد فور وصوله هذه المعدات.

أخبار ذات صلة

بعد طعون منافسيه.. المجلس الدستوري في تشاد يؤكد فوز “ديبي” بالانتخابات الرئاسية

اختطف في تشاد.. الجيش الليبي يحرر رهينة صيني في بلدة قرب أوباري

فاتح محمد

ديبي يعود إلى أنجمينا بعد أيام قضاها في شمال تشاد للإشراف على عمليات أمنية قرب ليبيا

فاتح محمد