18.1 C
بنغازي
2024-05-17
أخبار دولية

الدعم السريع تعلن سيطرتها المحكمة على 90% من كامل ولاية الخرطوم

الدعم السريع تعلن سيطرتها المحكمة على 90% من كامل ولاية الخرطوم - العنوان الاخير 2023 04 23T100350.011

العنوان – السودان

أكدت قوات الدعم السريع سيطرتها المحكمة على 90% من كامل ولاية الخرطوم، وأن جميع المنافذ المؤدية إلى داخل الولاية مؤمنة تمامًا بواسطة قواتها.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع :”استقبلت مواقع تمركز قواتنا اليوم أعداد كبيرة من قوات الانقلابين الذين قاموا بتسليم أنفسهم رافضين القتال إلى جانب صفوف القيادات الانقلابية وفلول النظام البائد”.

وأضاف :”من بين الذين انضموا لخيار الشعب السوداني وسلموا أنفسهم لقواتنا عدد 5 ضباط برتب مختلفة بقيادة عقيد ركن من سلاح المهندسين، إلى جانب عدد كبير من الرتب الأخرى جاري حصرهم”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع أن معسكرات قوات الانقلابيين وفلول النظام البائد شهدت هروب العشرات تاركين خلفهم بنادقهم وأزيائهم العسكرية.

وأكد الناطق :”تصدت قواتنا إلى عدد من الهجمات من قوات الانقلابيين والفلول على مواقع تمركز القوات إلى جانب الهجمات المتواصلة بالطيران والمدافع في مخالفة وخرق بائن للهدنة الإنسانية حيث تعاملت قواتنا مع القوات المعتدية بحسم وألحقت بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع :”بدأت قواتنا بمساعدة فريق هندسي في معالجة مشكلة مياه بحري حيث تحركت اليوم برفقة الفريق الهندسي إلى محطة المياه الا أن قوات الانقلابيين أطلقت عليهم نيران كثيفة أدت إلى تعطيل أعمال إصلاح المحطة”.

وذكر الناطق أن فواتهم كثفت من نشاطها في مواقع سيطرتها على محاربة عمليات النهب والسرقات حيث أسفرت الحملات بمعاونة المواطنين عن ضبط أعداد كبيرة من المجرمين تم التحفظ عليهم جميعًا.
وجدد الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع التزامهم الكامل بالهدنة الإنسانية المعلنة لفتح ممرات آمنه للمواطنين لقضاء احتياجاتهم الأساسية ولتسهيل عمليات إجلاء الرعايا الأجانب.

وأشار إلى الخروقات المستمرة للقيادات الانقلابية وفلول النظام البائد المتطرفة بسبب تعدد وتنازع مراكز القرار بداخلها حيث ظهر ذلك جليًا في تضارب التصريحات التي تصدر عنهم.