18.1 C
بنغازي
2024-04-19
الأخبارمال وأعمال

الحويج يشارك في المنتدى المصرفي المغاربي حول الاقتصاد الرقمي لإعادة إعمار ليبيا

الحويج يشارك في المنتدى المصرفي المغاربي حول الاقتصاد الرقمي لإعادة إعمار ليبيا - 21554

العنوان-إسطنبول

أكد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، أن ليبيا تمتلك موارد وكفاءات بشرية قادرة على تحقيق التحول للاقتصاد الرقمي، لافتا إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة أطلقت عدة منظومات مما يساعد في التحول الرقمي.

وشارك وزير الاقتصاد والتجارة في المنتدى المصرفي المغاربي حول الاقتصاد الرقمي لإعادة إعمار ليبيا، أمس الجمعة في تركيا، الذي تنظمه شركة مهارات للتنمية بالتعاون مع اتحاد المصارف المغاربي واتحاد المصارف الليبية، وفق بيان صادر عن الوزارة.

وأشار الحويج، خلال المنتدى، إلى دور المصارف المغاربية والمصارف الليبية في تعزيز قطاع الاقتصاد الرقمي وتقديم الحلول بمجال التكنولوجيا المالية والمساهمة في تمويل مشاريع إعادة الإعمار بليبيا، من خلال الاعتماد على التكنولوجيا في التمويل والاستثمار في كل الأنشطة الصناعية والزراعية والخدمات والبنية الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، داعيا إلى عقد المنتدى القادم في دولة ليبيا.

ويهدف المنتدى إلى تطوير الخدمات الذكية والتكنولوجية الرقمية لتحسين الخدمات المصرفية وخلق بيئة لتنفيذ مشاريع مستقبلية في مختلف القطاعات، بحضور وكيلي وزارة التخطيط والزراعة والثروة الحيوانية، والقنصل العام الليبي والملحق التجاري في القنصلية العامة الليبية بإسطنبول.

كما شارك في المنتدى محافظ البنك المركزي الموريتاني، والملحق التجاري الجزائري، والأمين العام لاتحاد المصارف المغاربية، والمدير العام لاتحاد المصارف الليبية، ومدير عام بنك شمال أفريقيا، ومدير عام مصرف الوحدة، وعدد من المؤسسات الدولية، ووزراء سابقون من تونس وموريتانيا، ولفيف من الخبراء و المهتمين.