18.1 C
بنغازي
2024-05-03
أخبار ليبياليبيا

الحكومة الليبية تدين “التفجير الإرهابي” أمام مقر أمني في أنقرة

الحكومة الليبية تدين "التفجير الإرهابي" أمام مقر أمني في أنقرة - PSDالعنوان 23

العنوان

دانت الحكومة الليبية برئاسة، أسامة حماد، التفجير الإرهابي الذي طال مدخل مبنى مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية بالعاصمة التركية أنقرة، مؤكدة أنها لن تدخر جهدًا لدعم أي تنسيق مع تركيا في سبيل القضاء على هذه الآفة، التي تعبث فسادًا في الأرض وتهدد الإنسانية.

وفي بيان، قالت الحكومة، إن هذا العمل الذي أسفر عن إصابة شرطيين من عناصر الأمن التركية هو عمل جبان، مؤكدة أن الإرهاب الذي يستهدف المؤسسات التشريعية، والتنفيذية، والأجهزة الأمنية، والمدن الآهلة بالمدنيين لا يمكن مواجهته إلا بتنسيق دولي لتجفيف منابعه والقضاء على موارد تمويله، وإلا سيكون يدًا ضاربة تستهدف العمق الاستراتيجي لاستقرار العالم، ويقوض جهود السلم والاستقرار العالميين.

وشددت على أن الإرهاب لا دين، ولا جنسية، ولا وطن له، وأن مسؤولية مواجهته هي مسؤولية جماعية تتطلب شراكة جادة من أفراد المجتمع الدولي لمكافحته، وتظافر الجهود للقضاء عليه.

وأشارت، إلى تضحيات الشعب الليبي الهائلة التي دُفعت لاجتثاث الإرهاب في معركة شهد العالم على جديتها، وذلك بعزم من القوات المسلحة العربية الليبية، التي واجهته ببسالة نيابة عن الليبيين والعالم.

ونفذ مسلحان هجوما بالقنابل صباح يوم الأحد، أمام مدخل مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية في العاصمة أنقرة.

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا: “نفذ إرهابيان هجوما أمام مبنى الوزارة، قتلت الشرطةُ أحدَهما، فيما فجر الآخر نفسه.. وسنعلن قريباً تفاصيل محاولة الهجوم الفاشل عقب إنهاء التحقيقات”.

 

أخبار ذات صلة

نورلاند يبحث مع وزير الشؤون الأفريقية بالحكومة الليبية تطورات الأوضاع في الجنوب

النهضة العمرانية في الشرق تصل إجدابيا

الصديق محمد

الحكومة الليبية تستورد شحنة بيض لمجابهة ارتفاع الأسعار

الصديق محمد