18.1 C
بنغازي
2024-04-15
الأخبارأخبار ليبيا

الحزب الديمقراطي يعتبر إيقاف باشاغا شأن إداري قانوني ينبغي ألا يؤثر على مشروع التوافق الوطني

الحزب الديمقراطي يعتبر إيقاف باشاغا شأن إداري قانوني ينبغي ألا يؤثر على مشروع التوافق الوطني - العنوان الاخير 17

العنوان – طرابلس

اعتبر الحزب الديمقراطي أن تصويت مجلس النواب على إيقاف رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا وإحاتله للتحقيق بأنه شأن إداري قانوني ينبغي ألا يؤثر على مشروع التوافق الوطني مهما كانت أبعاده.

وقال الحزب في بيان له :”إن ما حصل في جلسة البرلمان المنعقدة في 16 مايو الجاري هو شأن إداري قانوني “.

وأضاف الحزب الديمقراطي في بيان له :”نأمل أن يؤدي ما حصل إلى تسوية شاملة بين مختلف الأطراف تهيء المناخ لإجراء الانتخابات”.

وأوضح الحزب أنه من الواجب التوجه بالشكر لكل من بذل جهده وتقدم بشجاعة لدعم مشروع التوافق الوطني من قوى وشخصيات سياسية وقادة عسكريين، على رأس هؤلاء رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا الذي كان لإقدامه وثباته دور مهم لترسيخ القناعة بأنه لا بديل عن الحوار لإنهاء الصراع.

وأفاد أن هذا النهج بدأ يؤتي ثماره، فجميع الأطراف العسكرية والمدنية اليوم تجلس إلى طاولة التفاوض وتحتكم إلى الحوار في سبيل الخروج من الأزمة، بعد أن كان ذلك جريمة لا تغتفر عند هؤلاء.

وأشار إلى أن الظروف أصبحت أقرب إلى تحقيق تسوية تفضي إلى إنهاء الأزمة والوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، داعيًا الجميع في هذه الفترة طيّ صفحة الماضي والاستفادة من التجارب السابقة بعيدا عن التلاوم وتسجيل المواقف.

وأكد الحزب الوطني، أنه مستمر في دعم خياراته الوطنية وتوسيع مكونات التيار الوطني، وأنه لن يتوقف بسبب بعض العقبات العارضة والخلافات الجانبية.