17.8 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار دولية

الجيش السوداني يؤكد أن الأوضاع مستقرة ويكشف عن القوة القتالية للدعم السريع

الجيش السوداني يؤكد أن الأوضاع مستقرة ويكشف عن القوة القتالية للدعم السريع - PSD العنوان 1

العنوان – السودان

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، أن الأوضاع مستقرة في جميع ولايات السودان.

وأوضحت في بيان لها أن العدو حشد بالعاصمة لتنفيذ المؤامرة حتى صبيحة يوم 15 أبريل قوات ضخمة بتجهيزات كبيرة بلغت حشد (27135) مقاتلا و (39490) مستجدا و (1950) مركبة مقاتلة و (104) ناقلات جنود مدرعة و (171) عربة بوكس دبل كاب مسلح بالمدافع الرشاشة.

وكشفت أنه خلال 15 يوم قتال تمكنت من تخفيض قدراته القتالية بنسبة 45 – 55% ‎من قدراته القتالية التي حشدها لاختطاف الدولة السودانية ومصادرة قرارها وتدمير قواتها المسلحة.

وأفادت القيادة العامة أنه تم إحباط تحركات لتعزيزات عسكرية للمتمردين متقدمة من اتجاه الغرب، ووقف تقدم قوة أخرى قادمة من الحدود الشمالية الغربية على متن (2) شاحنة كبيرة و (19) عربة لاندكروزر قتالية تنوي التقدم إلى كرري، ومجموعة ثالثة على متن (35) عربة قتالية متجهة من الباقير إلى جبل أولياء.

وأشارت القيادة العامة للقوات المسلحة إلى أنه تم رصد تحركات العدو تؤكد استمرار محاولاته لتعزيز موقفه على الأرض وقواتنا مستمرة في التصدي بقوة لهذه التحركات.

وكرت القوات المسلحة أن البلاد ورثت عبئا ثقيلا لخطأ النظام البائد الاستراتيجي بتكوين مليشيا الدعم السريع، تدفع الدولة السودانية الآن ثمنه الباهظ تخريبا للبلاد وترويعا ونهبا للمواطنين.